تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية يرجح فرضية الاعتداء

أعلن مصدر مقرب من التحقيق الجمعة لوكالة فرانس برس أن تحليل الصندوقين الأسودين مع ما تم جمعه من معلومات من مكان تحطم الطائرة، وخبرة المحققين، تتيح "ترجيح" فرضية الاعتداء "بقوة" كمسبب لسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

تحليل الصندوقين الأسودين للطائرة الروسية يرجح فرضية الاعتداء

حطام الطائرة الروسية

أعلن مصدر مقرب من التحقيق، اليوم الجمعة، لوكالة فرانس برس أن تحليل الصندوقين الأسودين مع ما تم جمعه من معلومات من مكان تحطم الطائرة، وخبرة المحققين، تتيح 'ترجيح' فرضية الاعتداء 'بقوة' كمسبب لسقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه أن تفكيك شيفرة التسجيلات المتعلقة بمعطيات الرحلة، وتسجيل الأصوات الصادرة من قمرة قيادة الطائرة تفيد بأن 'كل شيء كان طبيعيا' أكان على مستوى الآلات أو الأحاديث حتى الدقيقة الـ24، للرحلة عندما توقف الصندوقان عن العمل بشكل مفاجىء ما يدل على 'انخفاض مفاجىء جدا للضغط ناتج من انفجار”.

وفي وقت سابق من اليوم، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتعليق رحلات شركات الطيران الروسية إلى مصر عملا بتوصية الاستخبارات الروسية بعد تحطم طائرة الايرباص التابعة لشركة متروجت في صحراء سيناء ما أسفر عن سقوط 224 قتيلا.

وأعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن 'رئيس الدولة قبل بتوصيات' رئيس جهاز الاستخبارات الروسي الكسندر بورتنيكوف و'أمر الحكومة بوضع آليات تسمح بتنفيذ هذه التوصيات'. وأوصى بورتنيكوف اليوم بتعليق الرحلات المدنية الروسية إلى مصر خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب.

وقال للتلفزيون الروسي إنه 'أرى أنه من الضروري تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر إلى أن نتمكن من معرفة الأسباب الحقيقية لما حدث”. وقال إن الأمر يتعلق بشكل أساسي برحلات السياح.

وكلف بوتين كذلك الحكومة 'بتأمين عودة المواطنين الروس' الموجودين في مصر، وفق بيسكوف. وتعتبر مصر من الوجهات المفضلة للروس.

وأثارت لندن وواشنطن فرضية العمل الإرهابي لكن موسكو اعتبرت ذلك تكهنات في حين قالت مصر إن التحقيق لم ينته.

التعليقات