نائب أميركي: مطارات دولية مهدّدة إن اكتشف "داعش" طريقة لاختراق الأمن

قال النائب الأمريكي آدم شيف، عضو لجنة الاستخبارات البرلمانية، إنه بحال التأكد من مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عن إسقاط الروسية فوق سيناء فسيكون التنظيم قد تجاوز القاعدة وبات الخطر الإرهابي الأكبر في العالم...

نائب أميركي: مطارات دولية مهدّدة إن اكتشف

"داعش" في سيناء

 قال النائب الأمريكي آدم شيف، عضو لجنة الاستخبارات البرلمانية، إنه بحال التأكد من مسؤولية تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، عن إسقاط الروسية فوق سيناء فسيكون التنظيم قد تجاوز القاعدة وبات الخطر الإرهابي الأكبر في العالم.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية عنه القول إن "العديد من مطارات العالم ستكون مهددة بحال تمكن التنظيم من اكتشاف طريقة لاختراق الأمن من الداخل"، محذرًا من أخطار تطال المطارات الأميركية نفسها.

وقال شيف إن هناك ما وصفها بـ"الأدلة المتزايدة" على أن سقوط الطائرة جاء عبر انفجار قنبلة، مضيفا أن "الأمر لم يحسم بعد لكن الأدلة تتزايد، وأظن أن "داعش" قد وصل إلى قناعة بأن الطريقة الأفضل لاختراق الأمن في المطارات لا تكون إلّا عبر الحصول على مساعدة من الداخل."

وتابع بالقول إنه "في حال تأكد هذا الأمر فسيكون هناك عدد من المطارات الدولية المهددة بالتعرض لأمر مماثل وسيكون علينا بالتالي تعزيز إجراءات الأمن الدفاعي فيها."

وقال إنه "سنواجه هذه المشكلة هنا في أميركا، فإدارة أمن النقل لم تنجح في الاختبارات التي أجريناها لها، وأظن أن علينا بالفعل زيادة إجراءات الأمن. أنا على ثقة بأنه في حال التأكد من مسؤولية "داعش" عن القنبلة فسيكون التنظيم قد نجح في تجاوز القاعدة ليصبح مصدر التهديد الإرهابي الأكبر بالعالم."

 

التعليقات