باريس: عشرات القتلى ونحو 100 رهينة في عمليات إطلاق نار

أفادت مصادر إعلامية فرنسية بسقوط أكثر من 40 قتيلًا على الأقل في 3 عمليات إطلاق نار بوسط باريس، بالإضافة إلى قيام المسلحين باحتجاز نحو 100 رهينة في مسرح 'باتاكلو' القريب من المطعم. وبالتزامن، حصل انفجار بالقرب من ستاد كرة قدم.

باريس: عشرات القتلى ونحو 100 رهينة في عمليات إطلاق نار

صورة من المكان

قتل أكثر من 40 شخصًا قبيل منتصف الليل، في عمليات إطلاق نار بوسط باريس، فيما قام مسلحون باحتجاز نحو 100 رهينة في مسرح 'باتاكلو' القريب من المطعم. وبالتزامن، وقع انفجار بالقرب من ستاد كرة قدم في العاصمة الفرنسية، ولم يتضح ما إذا كان هناك علاقة بين العمليات.  وبعد منتصف الليل أعلن الرئيس الفرنسي حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق كافة الحدود. وقالت مصادر إن أحد التفجيرات قرب استاد فرنسا الدولي نفذه انتحاري.

وقالت مصادر رسمية إن اعتداءات باريس جرت في سبعة مواقع مختلفة.

وبحسب التحقيقات الأولية، قام المسلحون بالترجل من سيارة وأطلقوا النار باتجاه المطعم ومواقع أخرى، ومن ثم توجهوا إلى مسرح 'باتاكلو' القريب، واحتجزوا رهائن داخل المسرح. وذكرت مصادر إعلامية فرنسية أن العشرات من رجال الأمن تمركزوا داخل المبنى وفي محيطه الذي يتم احتجاز الرهائن به.

وقالت مصادر،إن الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، كان موجودًا داخل الاستاد لحضور مباراة كرة قدم. وتم إخراجه من الملعب وتوجّه مباشرة إلى غرفة عمليات بوزارة الداخلية. وتعقد الحكومة الفرنسية جلسة طارئة على إثر العمليات التي اجتاحت باريس. 

اقرأ/ي أيضا: من نفذ اعتداءات باريس؟

وقال مصدر قضائي فرنسي، إن نيابة مكافحة الإرهاب ستتولى التحقيق في سلسلة العمليات التي حصلت قبيل منتصف الليلة. 

 

التعليقات