منع شركة "مصر للطيران" من تسيير رحلات إلى روسيا

منعت سلطات الطيران الروسية، شركة مصر للطيران، من تسيير رحلات إلى روسيا، بحسب ما ذكر أحد مطارات موسكو الجمعة، وذلك استنادا إلى تعليمات للوكالة الفدرالية الروسية، المكلفة بالنقل الجوي...

منع شركة

مصر للطيران

منعت سلطات الطيران الروسية، شركة مصر للطيران، من تسيير رحلات إلى روسيا، بحسب ما ذكر أحد مطارات موسكو الجمعة، وذلك استنادا إلى تعليمات للوكالة الفدرالية الروسية، المكلفة بالنقل الجوي.

وأكد المكتب الإعلامي لمطار دوموديدوفو في موسكو، أنه تبلغ قرار المنع الذي سيطبق اعتبارًا من السبت. ورفضت الوكالة الروسية الإدلاء بأي تعليق.

من جهته، أكد وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، في بيان، أن "السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسميًا حتى الآن" بقرارها.

وأشار كمال إلى أنه "هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة موقف تشغيل الرحلات بطريقة رسمية".

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من وقف روسيا بناء على توصية لأجهزة الاستخبارات كل رحلات الشركات الجوية الروسية من مصر وإليها إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

ورجحت دول عدة أن يكون الحادث الذي أوقع 224 قتيلا في 31 تشرين الاول/أكتوبر ناجمًا عن عملية تفجير للطائرة بواسطة قنبلة.

ومنذ قرار وقف الرحلات الروسية، الذي سيستمر "أشهرًا عدة على الأقل" بحسب ما صرح رئيس الإدارة الرئاسية الروسية، سيرغي ايفانوف، تجلي روسيا مواطنيها من منتجع شرم الشيخ والمقدر عددهم بثمانين ألفًا.

من جانبها، أعلنت أول شركة طيران روسية، إيروفلوت، والتي ترسل مع شركات روسية أخرى طائرات فارغة إلى مصر لإعادة السياح الروس، الجمعة، أنها ستعلق تمامًا رحلاتها إلى هذا البلد اعتبارًا من أول كانون الأول/ديسمبر.

وقالت الشركة في بيان إن "إيروفلوت ستعلق رحلاتها بين موسكو والمدن المصرية حتى نهاية العمل بالتوقيت الشتوي"، أي حتى 27 آذار/مارس 2016.

 

التعليقات