مذبحة باريس: مئة قتيل تقريبا داخل مسرح باتاكلان

انتهت عملية إطلاق الرهائن في مسرح باتاكلان في باريس قبيل فجر اليوم السبت، فيما قتل مئة تقريبا منهم داخل المسرح. ووصل إلى المكان بعد عملية تحرير الرهائن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند.

مذبحة باريس: مئة قتيل تقريبا داخل مسرح باتاكلان

انتهت عملية إطلاق الرهائن في مسرح باتاكلان في باريس قبيل فجر اليوم السبت، فيما قتل مئة تقريبا منهم داخل المسرح. ووصل إلى المكان بعد عملية تحرير الرهائن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند.

وهذه القاعة هي أكبر قاعات الحفلات والمسرح في باريس وتتسع إلى ألف و500 شخص.

وقالت المصادر الفرنسية إن حوالي 1500 شخص كانوا موجودين في المسرح لحضور حفل موسيقي، مضيفة أن قوات الأمن قتلت ثلاثة إرهابيين مفترضين خلال اقتحامها المسرح.

وقال مراسل الجزيرة إن السلطات الفرنسية سارعت إلى اقتحام المسرح بعدما وردتها أنباء من داخل القاعة بأن الخاطفين ينفذون عمليات إعدام داخل القاعة وأن حجم القتل مهول.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت باقتحام الشرطة الفرنسية للمسرح الذي كان يحتجز فيه مسلحون نحو 100 رهينة.

وقتل أكثر من 40 شخصًا قبيل منتصف الليل، في عمليات إطلاق نار بوسط باريس، فيما قام مسلحون باحتجاز نحو 100 رهينة في مسرح 'باتاكلان' القريب من المطعم. وبعد منتصف الليل أعلن الرئيس الفرنسي حالة الطوارئ في البلاد وإغلاق كافة الحدود. وقالت مصادر إن أحد التفجيرات قرب استاد فرنسا الدولي نفذه انتحاري.

وقالت مصادر رسمية إن اعتداءات باريس جرت في سبعة مواقع مختلفة.

وأعلن مصدر قريب من التحقيقات الجارية في الاعتداءات إن هذه الهجمات الإرهابية جرت في سبعة مواقع مختلفة وأن أحدها على الأقل نفذه انتحاري.

اقرأ/ي أيضا: من نفذ اعتداءات باريس

وقال المصدر لفرانس برس إن الاعتداءات جرت كالتالي: انتحاري فجر نفسه في استاد فرنسا الدولي شمال باريس، وهجوم استهدف مسرح باتاكلان في وسط باريس حيث احتجز المهاجمون رهائن في عملية كانت لا تزال مستمرة حتى منتصف الليل، في حين وقعت خمس هجمات أخرى في خمسة مواقع في أحياء بوسط العاصمة يرتادها الناس كثيرا مساء كل جمعة قرب ساحة الجمهورية.

 

التعليقات