من نفذ اعتداءات باريس؟

لم تتضح حتى الساعة الجهة أو التنظيم الذي نفذ الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة، لكن شاهد قال لوكالة فرانس برس إن مهاجم المسرح الباريسي "أطلقوا النار على الجموع هاتفين الله أكبر”.

من نفذ اعتداءات باريس؟

لم تتضح حتى الساعة الجهة أو التنظيم الذي نفذ الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مساء الجمعة، لكن شاهد قال لوكالة فرانس برس إن مهاجمي المسرح الباريسي 'أطلقوا النار على الجموع هاتفين الله أكبر”.

وتعزز هذه المعلومات أن الجهة التي تقف خلف الاعتداءات لها علاقة بتنظيم إسلامي متطرف على غرار تنظيم مثل “الدولة الإسلامية” (داعش).

وبحسب فرانس برس، نفذ انتحاري أحد التفجيرات التي وقعت في باريس بالقرب من ستاد فرنسا الدولي لكرة القدم.

وأعلن مصدر قريب من التحقيقات الجارية في الاعتداءات إن هذه الهجمات الإرهابية جرت في سبعة مواقع مختلفة وأن أحدها على الأقل نفذه انتحاري.

اقرأ أيضًا| باريس: هولاند يعلن الطوارئ ويغلق الحدود

وقال المصدر لفرانس برس إن الاعتداءات جرت كالتالي: انتحاري فجر نفسه في استاد فرنسا الدولي شمال باريس، وهجوم استهدف مسرح باتاكلان في وسط باريس حيث احتجز المهاجمون رهائن في عملية كانت لا تزال مستمرة حتى منتصف الليل، في حين وقعت خمس هجمات أخرى في خمسة مواقع في أحياء بوسط العاصمة يرتادها الناس كثيرا مساء كل جمعة قرب ساحة الجمهورية.

وقال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، في أعقاب الاعتداءات إنه من المبكر التكهن بهوية من يقف خلف اعتداءات باريس.

التعليقات