أوباما يتعهّد بمضاعفة الجهود للقضاء على "داعش"

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم الأحد، بـ"مضاعفة الجهود" للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، متحدثًا على هامش قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في أنطاليا بتركيا، بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية...

أوباما يتعهّد بمضاعفة الجهود للقضاء على "داعش"

أوباما وأردوغان (أ ف ب)

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما، اليوم الأحد، بـ'مضاعفة الجهود' للقضاء على تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، متحدثًا على هامش قمة رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين في أنطاليا بتركيا، بعد يومين على اعتداءات باريس الدامية.

وقال أوباما للصحافة في ختام لقاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان إننا 'سنضاعف الجهود مع الأعضاء الآخرين في الائتلاف لضمان انتقال سلمي في سوريا، والقضاء على 'داعش'، كقوة يمكنها أن تتسبب بالكثير من الألم والمعاناة للناس في باريس وأنقرة وأنحاء أخرى من العالم'.

واتفق أوباما وأردوغان على تقديم الدعم لفرنسا في تعقب مرتكبي اعتداءات باريس وتعزيز حملة 'القضاء' على 'داعش'.

ودان الرئيس الأميركي إطلاق النار والتفجيرات في باريس التي وقعت ليل الجمعة وأسفرت عن مقتل 129 شخصًا على الأقل، كما دان التفجير الانتحاري المزدوج الذي وقع في أنقرة في 10 تشرين الأول/أكتوبر وأودى بحياة مئة وشخصين.

اقرأ أيضًا| إردوغان: الحلفاء يقتربون أكثر من إقامة منطقة عازلة في سوريا

وقال أوباما إن 'قتل الأبرياء على أساس أيديولوجيا مشوهة ليس اعتداء على فرنسا أو تركيا فقط، بل هو هجوم على العالم المتحضر'. ويجتمع قادة الدول الأكثر ثراء في العالم الأحد في قمة مجموعة العشرين لبحث مكافحة الجهاديين.

واعتذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، عن المشاركة في قمة مجموعة العشرين، وقرر البقاء في باريس للتعامل مع تداعيات الاعتداءات التي ضربت بلاده.

وفي هذا السياق، قال أوباما 'أنا متأكد أنه كما قلنا جميعا للرئيس أولاند والشعب الفرنسي، نحن ندعمهم في ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة'.

 

التعليقات