تركيا: أحبطنا هجوما إرهابيا كبيرا في اسطنبول

أحبطت السلطات التركية اعتداء "جهاديا كبيرا" في إسطنبول، كان مخططا تنفيذه الجمعة في اليوم ذاته الذي نفذت فيه اعتداءات باريس الدامية، التي أوقعت 132 قتيلا، وفق ما أعلن مسؤول حكومي.

تركيا: أحبطنا هجوما إرهابيا كبيرا في اسطنبول

أحبطت السلطات التركية اعتداء 'جهاديا كبيرا' في إسطنبول، كان مخططا تنفيذه الجمعة في اليوم ذاته الذي نفذت فيه اعتداءات باريس الدامية، التي أوقعت 132 قتيلا، وفق ما أعلن مسؤول حكومي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس 'نعتقد أنهم كانوا يخططون لهجوم في اسطنبول في اليوم ذاته لهجمات باريس (...) والمعطيات الأولية لتحقيقاتنا تشير إلى أننا أحبطنا هجوما كبيرا'.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق اليوم الأحد، 'إن الإرهاب يستمر في تهديد أمننا وسلامتنا جميعاً، ونحن في تركيا نعتقد أنه ينبغي التعبير بشكل أقوى عن إصرارنا على التعاون في مكافحته'.

اقرأ أيضًا| أوباما يتعهّد بمضاعفة الجهود للقضاء على "داعش"

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاح جلسة 'الاقتصاد العالمي، استراتيجيات التنمية، العمالة واستراتيجيات الاستثمار'، على هامش قمة العشرين التي بدأت اليوم في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا.

وأكد أردوغان على أهمية التعاون والتضامن الدولي في مواجهة أزمة اللاجئين، متمنياً أن تكون قمة العشرين الحالية نقطة تحول في مسألة اللاجئين عقب فشل المجتمع الدولي في إيجاد حل لها.

وأشار أردوغان إلى أهمية القرارات التي اتخذت خلال قمة المجموعة في أستراليا العام الماضي، لافتاً إلى أنها 'ضمانة من أجل نمو قوي ومستدام ومتزن للاقتصادي العالمي'، مضيفاً: 'إن لمجموعة العشرين وظيفة حيوية في تأمين الاستقرار العالمي، وهي ليست منتدى يُستذكر في أوقات الأزمات'.

 

التعليقات