شاهد: اللحظات الأولى لمجزرة مسرح "باتاكلان"

أظهر فيديو انتشر صباح اليوم السبت، تم تصويره داخل قاعة مسرح "باتاكلان" للموسيقى، التي حصلت فيها المجزرة التي راح ضحيتها 89 شخصًا، خلال عرض موسيقى للفرقة الأميركية "إيغلز أو دت ميتال"، الأجواء التي سادت القاعة قبل إطلاق النار...

شاهد: اللحظات الأولى لمجزرة مسرح "باتاكلان"

الفرقة قبل إطلاق النار بدقائق (أ ف ب)

أظهر فيديو انتشر صباح اليوم السبت، تم تصويره داخل قاعة مسرح 'باتاكلان' للموسيقى، حيث حصلت المجزرة التي راح ضحيتها 89 شخصًا، خلال عرض موسيقى للفرقة الأميركية 'إيغلز أوف دا ميتال'، الأجواء التي سادت القاعة قبل إطلاق النار، وخلال اللحظات الأولى من بدء إطلاق النار.

وتظهر الفرقة خلال العرض وهي تعزف الموسيقى بينما يصفّق الحضور ويظهر تفاعلًا كبيرًا معها، ويسمع بصورة مفاجئة صوت إطلاق نار كثيف جدًا من أسلحة رشاشة، حيث أوقفت الفرقة عرضها وبدأ الناس بالتدافع.

وقتل في القاعة، 89 شخصًا. وأعلن النائب العام في باريس، فرنسوا مولان، أن حصيلة اعتداءات باريس بلغت مساء السبت 129 قتيلا و352 جريحا، مؤكدا أن 'الإرهابيين' تحركوا في ثلاث مجموعات وأن بعضهم تحدث عن سوريا والعراق.

وأعلنت الشرطة الفرنسية، مساء السبت، أنها تحتجز والد وشقيق أحد الانتحاريين الذين هاجموا قاعة 'باتاكلان' للموسيقى، في باريس، وجاري التحقيق معهما. وأفاد التقرير أن شقيق المهاجم البالغ من العمر 29 عامًا يعيش في مكان بجنوب باريس، بينما يعيش الوالد على بعد نحو 100 كيلومتر شرقًا.

اقرأ أيضًا| باريس: ارتفاع حصيلة الاعتداءات إلى 129 قتيلا و352 جريحا

من جهته كشف المدعي العام في باريس، فرنسوا مولين، هوية الانتحاري، مشيرًا إلى أنه مواطن فرنسي يدعى عمر اسماعيل مصطفى ويبلغ من العمر 29 عامًا، ومولود في كوركورون، في ضاحية باريس.

التعليقات