كرد على الاعتداءات: فرنسا تغير على مواقع داعش

​أغارت الطائرات الفرنسية مساء الأحد على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة الرقة في سوريا، ودمرت العديد من المباني والمنشآت التابعة للتنظيم، كرد على المذبحة التي ارتكبها في باريس يوم الجمعة.

كرد على الاعتداءات: فرنسا تغير على مواقع داعش

أغارت الطائرات الفرنسية مساء الأحد على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة الرقة في سوريا، ودمرت العديد من المباني والمنشآت التابعة للتنظيم، كرد على المذبحة التي ارتكبها في باريس يوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إن مقاتلات فرنسية شنت أكبر غارات لها في سوريا حتى الآن على معقل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في الرقة، وذلك بعد يومين من إعلان التنظيم مسؤوليته عن هجمات منسقة في باريس أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.

وأضافت الوزارة في بيان 'الغارة...التي شاركت فيها 10 مقاتلات نفذت بشكل متزامن من الإمارات العربية المتحدة والأردن. تم إلقاء 20 قنبلة'. وتابعت أن المهمة جرت هذا المساء.

اقرأ أيضًا| فرنسا: ارتفاع حصيلة ضحايا اعتداء باريس إلى 132

وقالت إن العملية التي نفذت بالتنسيق مع القوات الأمريكية أصابت مركزا للقيادة ومركزا لتجنيد المتشددين ومستودع ذخيرة ومعسكر تدريب للمقاتلين.

وعلى صلة، أعلنت مصادر طبية فرنسية مساء الأحد، أن حصيلة ضحايا الاعتداءات الإرهابية في العاصمة الفرنسية باريس، ارتفعت إلى 132 قتيلًا، بعد أن قضى ثلاثة جرحى اليوم في المستشفيات متأثرين بجراح أصيبوا فيها الجمعة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، نشرت الشرطة الفرنسية صورة وتفاصيل الإرهابي الذي هرب قبل أن تستطيع الشرطة إلقاء القبض عليه، وكان أحد أعضاء الخلية الإرهابية التي نفذت اعتداءات باريس والتي تبناها تنظيم داعش مساء الجمعة، وقالت إنه أخ لعضوين آخرين في الخلية، أحدهما قتيل والآخر معتقل.

وقالت الشرطة إن الهارب هو عبد السلام صلاح، وكان مقيمًا في بروكسل في بلجيكا، وقالت مصادر مقربة من التحقيق إن أحد الأخوة كان انتحاريًا فيما كان الثاني مسؤولًا عن استئجار السيارات والتوصيل، فيما لم تعرف وظيفة الثالث بعد.

 

التعليقات