منفذو اعتداءات باريس: 7 قتلى و7 معتقلين وهارب واحد

ذكرت مصادر رسمية مختلفة اليوم الأحد أن المحققين وصلوا إلى هوية معظم أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت اعتداءات باريس، فبالإضافة إلى 7 منفذين لقوا مصرعهم أثناء الاعتداء، اعتقلت السلطات البلجيكية سبعة آخرين في بروكسل ولا يزال أحد أفراد الخلية هاربًا حتى الآن.

منفذو اعتداءات باريس: 7 قتلى و7 معتقلين وهارب واحد

أثناء اعتقال المشتبهين (أ.ف.ب)

ذكرت مصادر رسمية مختلفة اليوم الأحد، أن المحققين وصلوا إلى هوية معظم أفراد الخلية الإرهابية التي نفذت اعتداءات باريس، فبالإضافة إلى 7 منفذين لقوا مصرعهم أثناء الاعتداء، اعتقلت السلطات البلجيكية سبعة آخرين في بروكسل ولا يزال أحد أفراد الخلية هاربًا حتى الآن.

ونقلت وكالة الأنباء البلجيكية 'بيلجا'، اليوم الأحد، عن مصادر بهيئة الادعاء البلجيكية قولها إن اثنين من المسلحين الذين قتلوا في الهجمات الإرهابية على باريس كانا يقيمان في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأضافت بيلجا أن أحدهما كان يقيم بوسط بروكسل، وكان الآخر يقيم في حي مولينبيك. وكان الاثنان يحملان الجنسية الفرنسية.

وأضافت الوكالة أن السلطات البلجيكية ألقت القبض على ما إجماله سبعة أشخاص في إطار التحقيقات الدائرة بشأن هجمات باريس التي وقعت مساء الجمعة. وتجرى السلطات حاليا بحثها للتحقق مما إذا كانوا متورطين في اعتداءات باريس بشكل مباشر أم لا.

اقرأ أيضًا| الاتحاد الأوروبي: اجتماع طارئ لبحث اعتداءات باريس الإرهابية

وذكرت مصادر مقربة من التحقيق الفرنسي، إن إرهابيًا ثامنًا كان ضمن الخلية التي نفذت العملية مساء الجمعة، لكنه تمكن من الفرار، ولا تزال السلطات الفرنسية بالتعاون مع بلجيكا ودول أخرى تحاول اقتفاء آثاره. وهو أحد ثلاثة أخوة كانوا جزءًا من الخلية، اعتقل احدهم في بروكسل وقتل الثاتي أثناء الاعتداء فيما استطاع هو الفرار. 

وتمكن المحققون من الوصول إلى باقي أفراد الخلية عن طريق لوحتي تسجيل السيارتين التي قادهما الإرهابيون من بروكسل حتى باريس، وشنت الشرطة البلجيكية والفرنسية حملة مداهمات واعتقالات خلال اليومين الماضيين في بروكسل، مستعينة بوحدات مكافحة الإرهاب والكلاب البوليسية.

وذكر المدعي العام الفرنسي أن هذه الحصيلة قد لا تكون النهائية، إذ لم يؤكد المحققون حتى الآن الكشف عن كامل الخلية، لذلك يبقى احتمال وجود عناصر آخرين لهم صلة بالاعتداءات قائمًا حتى اللحظة.

التعليقات