كاميرون: بريطانيا أحبطت 7 هجمات إرهابية مؤخرا

رئيس الحكومة البريطانية يكشف عن إحباط 7 هجمات خلال الشهور الست الأخيرة

كاميرون: بريطانيا أحبطت 7 هجمات إرهابية مؤخرا

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إن الاستخبارات البريطانية أحبطت خلال الأشهر الستة الماضية سبعة هجمات إرهابية، متعهدا بمزيد من التمويل لتعزيز الإجراءات الأمنية والاستخباراتية.

وقال كاميرون لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" "لقد أوقفت أجهزة الأمن والاستخبارات لدينا حوالي سبعة هجمات في الأشهر الستة الماضية، وإن كانت الهجمات المخطط لها على نطاق أصغر من هجمات باريس".

وتابع "وهذا هو أحد أسباب قيامنا بتعزيز خدمات الأمن والاستخبارات بهذا الإعلان اليوم، لأن هذا كما قلت سابقا هو كفاح جيلنا".

من جهته، قال رئيس قسم مكافحة الإرهاب بشرطة العاصمة لندن، ريتشارد والتون، إن عناصر الشرطة في كافة أنحاء البلاد "يجرون حوالي 600 تحقيق منفصل لمكافحة الإرهاب، ونحن نعتقل شخصا واحد في المتوسط يوميا".

من جانبها، قال وزيرة الداخلية، تيريزا ماي، للبرلمان إنه في أعقاب هجمات باريس، فإن الحكومة تجري مراجعة عاجلة للسياسات الخاصة بالرد على هجمات الأسلحة النارية "لضمان تعلم أي دروس ممكنة".

وتابعت "في الأشهر الماضية، تم إحباط عدد من المؤامرات الخطيرة هنا في المملكة المتحدة".

وأوضحت "يعتقد أن أكثر من 750 شخصا سافروا إلى سورية والعراق، وعاد نصف هذا العدد تقريبا".

وأشارت إلى أن الحكومة تعتزم تمويل توظيف 1900 شخص إضافي في أجهزة الاستخبارات على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الإنفاق على أمن الطيران.

وأضافت ماي أن التعزيزات سوف تمكن بريطانيا من "تحسين الاستجابة للتهديدات التي نواجهها من الإرهاب الدولي والهجمات الإلكترونية وغيرها من المخاطر العالمية".

التعليقات