الكرملين يؤكد إسقاط الطائرة بقنبلة ومصر تنفي التوصل لأدلة

مصر تنفي التوصل إلى دليل جنائي وفي الوقت نفسه تؤكد استعدادها للتعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب

الكرملين يؤكد إسقاط الطائرة بقنبلة ومصر تنفي التوصل لأدلة

تكريم لضحايا الطائرة في بطرسبورغ

بعدما خلصت موسكو إلى أن قنبلة أسقطت طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، قالت مصر، اليوم الثلاثاء، إنها ستتعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب.

وقالت الحكومة المصرية في بيان 'تؤكد مصر في هذا الإطار على تعاونها الكامل مع الجانب الروسي في القضاء على الإرهاب، وتكثيف المشاركة والتعاون الدولي في هذا الخصوص'.

وقالت الحكومة المصرية إنها لم تتوصل بعد لدليل يثبت أن عملا جنائيا أسقط الطائرة الروسية التي قتل جميع ركابها وأفراد طاقهما وعددهم 224 شخصا.

اقرأ أيضًا | روسيا تصعد ضرباتها الجوية في سورية وتعاون روسي فرنسي

 وقالت إنها ستأخذ بعين الاعتبار في التحقيقات التي تجريها في حادث سقوط طائرة الركاب الروسية ما توصلت إليه روسيا بشأن الحادث، لكنها قالت إن التحقيقات لم تتوصل إلى دليل على عمل جنائي وراء الحادث.

وقالت روسيا في وقت سابق اليوم إنها توصلت إلى أن قنبلة وراء سقوط الطائرة، وهو ما أدى إلى مقتل جميع ركابها وعددهم 224 شخصا يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر.

وجاءت التصريحات المصرية في مؤتمر صحفي عقده رئيس الوزراء شريف إسماعيل وعدد من الوزراء في منتجع شرم الشيخ الذي أقلعت الطائرة الروسية من مطاره وسقطت بعد حوالي 23 دقيقة من إقلاعها.

وقال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار إنه في حالة وجود قصور أمني سيعاقب المسؤولون عنه.

وحول احتجاز اثنين من الموظفين بمطار شرم الشيخ نفى وزير الداخلية ذلك، وقال إن هذه الأنباء ترجع إلى عمليات الفحص التي تتم للعاملين بالمطارات.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال في المؤتمر الصحفي إن لجنة التحقيق في الحادث لم تتوصل بعد إلى أي أدلة على عمل جنائي في حادث تحطم الطائرة.

 

التعليقات