بورما: أكثر من 90 قتيلا في انهيار بمنجم لليشم

الحادث وقع في هذه المنطقة النائية الحدودية مع الصين، حيث أن جبلا من الردميات انهار على عشرات الأكواخ العشوائية حيث ينام السكان الذين يقتاتون من البحث عن قطع من هذا الحجر النفيس

بورما: أكثر من 90 قتيلا في انهيار بمنجم لليشم

أدت حصيلة رسمية نشرت اليوم الأحد أن عدد ضحايا انزلاق التربة في منجم لليشم في نهاية الأسبوع في بورما ارتفعت إلى أكثر من تسعين قتيلا.

وقال تينت سوي مينت مسؤول الإدارة المحلية ومنسق عملية الإغاثة في منجم الجاد لوكالة فرانس برس إنه "عثر على شخص واحد فقط حيا لكنه توفي بعيد ذلك".

وقبل ذلك تحدثت تقارير عن مقتل 60 شخصا على الأقل ولا يزال آخرون كثر في عداد المفقودين إثر انهيار جبل من الردميات في منجم لليشم بشمال بورما، كما أفادت وسائل الإعلام الحكومية الليلة الماضية.

وقالت الصحيفة الحكومية 'غلوبل نيو لايت اوف ميانمار' إنه تم انتشال 60 جثة على الأقل من موقع شهد انهيارا أرضيا، ولا يزال هناك كثر مفقودين' بعد الانهيار الضخم الذي حصل في منطقة هباكانت (ولاية كاشين) التي تعتبر منتجا رئيسيا لهذا الحجر الكريم.

وأوضحت الصحيفة أن الحادث وقع عصر أمس السبت في هذه المنطقة النائية الحدودية مع الصين، مشيرة إلى أن جبلا من الردميات انهار على عشرات الأكواخ العشوائية حيث ينام السكان الذين يقتاتون من البحث عن قطع من هذا الحجر النفيس.

وقبل أشهر قليلة قتل عشرات السكان في انهيار مماثل حصل بينما كانوا يبحثون عن اليشم وسط أكوام الردميات التي تخلفها حفارات الشركات المنجمية الضخمة، بحسب منظمات غير حكومية.

التعليقات