مقتل 3 وإصابة 9 برصاص مسلح في كولورادو

قتل ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي، وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار، يوم أمس الجمعة، داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو

مقتل 3 وإصابة 9 برصاص مسلح  في كولورادو

قتل ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي، وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار، يوم أمس الجمعة، داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو.

وقال رئيس بلدية كولورادو سبرينغز، جون ساذرز، حيث وقع الحادث الذي استمر خمس ساعات، إن إطلاق النار أسفر عن 12 جريحا، بينهم ثلاثة توفوا متأثرين بجروحهم، أحدهم شرطي، في حين لا يزال الجرحى الباقون وبينهم خمسة شرطيين، في المستشفى وحالهم بحسب الشرطة "هي في الوقت الراهن جيدة".

من جهتها قالت جامعة كولورادو سبرينغز في بيان إن الشرطي القتيل يدعى غاريت سواسي ويبلغ من العمر 44 عاما.

ولم تكشف السلطات عن اسم مطلق النار، إلا أن قنوات التلفزة أظهرت قوات الأمن وهي تقتاد رجلا مكبل اليدين وممتلئ الجسم يرتدي تي- شيرت بيضاء وبنطالا عسكريا وشعره قصير.

وبحسب المتحدثة باسم شرطة المدينة، كاترين بوكلاي، فإن قوات الأمن ما زالت تتحقق مما إذا كان المسلح زرع متفجرات في المبنى، مشيرة إلى أن عناصر من الشرطة الفدرالية "أف بي آي" وهيئة مراقبة الأسلحة "إيه تي أف" يشاركون في عملية تمشيط المبنى.

واستمر تبادل إطلاق النار بين المسلح والشرطة ساعات عدة، وقد بثت قنوات التلفزة الأميركية مشاهد لأشخاص يتم إجلاؤهم على عجل تحت الثلج.

وطيلة الساعات الخمس التي استغرقها الحادث فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا في محيط العيادة، وأمرت أصحاب المتاجر القريبة بوصد أبوابهم وملازمة متاجرهم مع زبائنهم.

 

التعليقات