هولاند يزور حاملة طائرات فرنسية قبالة سواحل سوريا

وتأتي هذه الزيارة بعد ثلاثة أسابيع على هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي نفذها جهاديون وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح المئات في باريس

هولاند يزور حاملة طائرات فرنسية قبالة سواحل سوريا

يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الجمعة حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" الموجودة في شرق المتوسط للمشاركة في العمليات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، على ما أعلن قصر الاليزيه.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان أن هولاند "سيزور اليوم (الجمعة) حاملة الطائرات شارل ديغول الموجودة قبالة سواحل سوريا وسيلتقي على متنها العسكريين المشاركين في العمليات الرامية إلى تكثيف المعركة ضد داعش في سوريا والعراق".

ومن المقرر وصول الرئيس الفرنسي إلى السفينة بعد ظهر اليوم في زيارته الأولى إلى ساحة العمليات العسكرية الفرنسية ضد "داعش". وتأتي هذه الزيارة بعد ثلاثة أسابيع على هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي نفذها جهاديون وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح المئات في باريس.

وأعلن الاليزيه في 5 تشرين الثاني/نوفمبر عن مشاركة حاملة الطائرات الفرنسية في العمليات ضد "داعش" بعد انعقاد مجلس للدفاع. وانطلقت السفينة في 18 تشرين الثاني/نوفمبر في تولون وشنت ضرباتها الأولى في سوريا في 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

التعليقات