بدء وصول اللاجئين السوريين إلى كندا

​قال رئيس الحكومة الكندية، جاستن ترودو، إن بلاده ستبدأ باستقبال 3000 لاجئ سوري اعتبارًا من اليوم الخميس، وهي الدفعة الأولى فقط ضمن برنامج يهدف لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي.

بدء وصول اللاجئين السوريين إلى كندا

جاستن ترودو (أ.ف.ب)

قال رئيس الحكومة الكندية، جاستن ترودو، إن بلاده ستبدأ باستقبال 3000 لاجئ سوري اعتبارًا من اليوم الخميس، وهي الدفعة الأولى فقط ضمن برنامج يهدف لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي.  

وستحط أول طائرة نقل عسكرية في تورونتو مساء اليوم الخميس، على أن تحط الثانية السبت في مونتريال وهما المدينتان اللتان ستستقبلان اللاجئين. وبعد الإجراءات الإدارية والخضوع للفحص الطبي، سينقل اللاجئون تباعا إلى 36 مدينة في كندا.

ومن ناحيتها، أعلنت وزارة الهجرة أن 3500 لاجئ سوري وصلوا إلى كندا منذ كانون الثاني/ يناير 2014، بدعوة من أشخاص أو مؤسسات خاصة.

وبعد وصول اللاجئين العشرة آلاف، وبينهم حوالي ثمانية يتكفل بهم أشخاص في كندا، من المنتظر أن يصل 15 ألف لاجئ سوري بين كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير 2016.

وفي سياق متصل، تمكنت قوات خفر السواحل التركية من إنقاذ 33 مهاجرا، بينهم 3 أطفال، بعد غرق زورقهم في بحر إيجه قبالة سواحل، مدينة أيدن جنوب غربي تركيا.

وجاء أن طواقم خفر السواحل انتشلت المهاجرين، وهم عائمون على سطح الماء، بعد غرق زورقهم، مشيراً إلى أنَّهم جميعاً من الأفغان، وبينهم ثماني نساء.

ومازالت طواقم خفر السواحل التركية تواصل عمليات البحث في المنطقة، خشية وجود مهاجرين آخرين.

التعليقات