استطلاع جديد: ترامب يتفوق على المرشحين الجمهوريين بـ35٪

بعد أيام من تصريحاته ضد المسلمين يتفوق ترامب على بقية المرشحين الجمهوريين الساعين لخوض انتخابات الرئاسة لعام 2016 بنسبة 35 في المئة من أصوات الجمهوريين...

استطلاع جديد: ترامب يتفوق على المرشحين الجمهوريين بـ35٪

أظهر استطلاع أجرته رويترز مع مؤسسة إبسوس احتفاظ المرشح المحتمل للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، بتصدره قائمة المرشحين الجمهوريين رغم حملة إدانات دولية أعقبت دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وكان هذا الاستطلاع الأول بعد تعليقات ترامب.

ويتفوق ترامب على بقية المرشحين الجمهوريين الطامحين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة لعام 2016 بنسبة 35 في المئة من أصوات الجمهوريين وفقا للاستطلاع الذي أعلنت نتائجه الجمعة.

ولم تتغير هذه النسبة عما كانت عليه حين تحدث ترامب عن منع المسلمين سواء المهاجرين أو الطلبة أو أي زوار آخرين من دخول الولايات المتحدة.

وقال 29 في المئة من الحزب الجمهوري الذين سيختارون مرشح الحزب للانتخابات المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل إن تعليقات ترامب عدائية مقابل 64 في المئة لم يعتبروها كذلك.

وقالت دونا في وهي سيدة من ولاية ميزوري (57 عاما) 'إنه يقول ما نشعر به جميعا”. وأضافت إنها تدعم ترامب وتوافق على اقتراحه بمنع المسلمين. لكنها قالت إن طريقته قد تفقده أصوات آخرين.

وفي مؤشر آخر على مدى الاستقطاب الذي أحدثته تعليقات ترامب وسط الناخبين قال 82 في المئة من الديمقراطيين و47 في المئة من المصوتين بشكل عام إن تعليقاته سببت لهم ضيقا.

وقال 41 في المئة من الجمهوريين الذين شاركوا في الاستطلاع إن ما قاله ترامب قد يضر بفرصه في أن يصبح رئيسا.

وجاء جراح الأعصاب المتقاعد بن كارسون في المركز الثاني بين الجمهوريين برصيد 12، في المئة في استطلاع رويترز/إبسوس وخلفه السناتور تيد كروز من تكساس وحاكم فلوريدا السابق جيب بوش ولكل منهما عشرة في المئة.

وقالت أرديث فوريست (76 عاما) من ولاية جورجيا 'طالب (ترامب) بمنعهم مؤقتا إلى أن تتمكن وزارة الأمن الداخلي… من تحديد الخطر ومنحنا حماية أكبر”.

وأضافت وهي تبدي موافقة على ما قاله ترامب 'لا يبدو أن الأميركيين يفهمون طبيعة الخطر”.

التعليقات