طائرة عسكرية كندية تقل لاجئين سوريين من لبنان لتوطينهم

طائرة عسكرية كندية على متنها 163 لاجئا سوريا، على الأقل، تقلع إلى تورونتو، حيث تحمل الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين من لبنان لإعادة توطينهم في كندا

طائرة عسكرية كندية تقل لاجئين سوريين من لبنان لتوطينهم

أقلعت طائرة عسكرية كندية على متنها 163 لاجئا سوريا، على الأقل، إلى تورونتو، حيث تحمل الدفعة الأولى من اللاجئين السوريين من لبنان لإعادة توطينهم في كندا.

وكانت الحكومة الكندية قد تعهدت بإعادة توطين عشرة آلاف لاجئ سوري في كندا قبل نهاية العام الجاري و15 ألفا آخرين بحلول نهاية آذار/مارس المقبل.

وقال مسؤولون كنديون يوم الخميس إن الموجة الأولى من الوافدين الجدد تتألف من لاجئين سيتولى رعايتهم أفراد وفئات مجتمعية.

وبحسب شبكة "سي بي سي نيوز" فإن أول رحلة جوية للاجئين السوريين من لبنان تضم 70 مسيحيا أرمينيا وستتولى جهات خاصة رعاية معظمهم.

ومن المفترض أن تصل طائرة النقل العسكرية الكندية (سي سي - 150) إلى مطار تورونتو بيرسون الدولي في الساعة 05:00 من صباح الجمعة بتوقيت غرينتش. وستهبط الطائرة في جزء أعد خصيصا لاستقبال هؤلاء اللاجئين بالمطار.

وكانت وكالة خدمات الحدود الكندية قد أنشأت مركز فحص هناك، وكذلك أنشأت منطقة خاصة بلعب الأطفال. وتم تجهيز ملابس شتوية للاجئين جاهزة للتوزيع لحمايتهم من البرد.

وأرسل مسؤولون بالمطار رسائل عبر مواقع للتواصل الاجتماعي إلى المواطنين بعدم المجيء إلى المكان المخصص للاجئين في المطار لاستقبالهم أو منحهم تبرعات.

ويتوقع أن تغادر طائرة أخرى من طراز (سي سي 150-) تقل لاجئين سوريين إلى مونتريال غدا السبت. وقال مسؤولون إنه ليست هناك رحلات جوية أخرى مقررة خلال الأسبوع المقبل.

التعليقات