كابل: قتلى في هجوم على مقر تابع للسفارة الإسبانية

أكدت مصادر أفغانية 10 أشخاص، على الأقل، وإصابة 9 مدنيين في هجوم استهدف دار ضيافة تابع للسفارة الإسبانية في العاصمة كابل، انتهى صباح اليوم السبت

كابل: قتلى في هجوم على مقر تابع للسفارة الإسبانية

أكدت مصادر أفغانية 10 أشخاص، على الأقل، وإصابة 9 مدنيين في هجوم استهدف دار ضيافة تابع للسفارة الإسبانية في العاصمة كابل، انتهى صباح اليوم السبت.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية إن أربعة مهاجمين قتلوا، وقتل اثنين من المواطنين الإسبان، وأربعة من رجال الشرطة الأفغانية، فضلا عن إصابة 9 مدنيين.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول بصير مجاهد إن كل المهاجمين الأربعة قتلوا بعد اشتباكات مع الشرطة، وأن الهجوم انتهى بعد الثالثة والنصف من فجر اليوم بقليل.

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن دار الضيافة الكائنة بمنطقة شيربور الراقية في وسط العاصمة تعرضت لهجوم بسيارة مفخخة. وأفاد سكان بأن الانفجار أعقبه إطلاق نار، استمر لعدة ساعات.

من جانبه، كتب المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر "إن مهاجمين انتحاريين اقتحموا دارا للضيافة للمحتلين الأجانب".

ويوجد في منطقة شيربور الراقية مقار لعدد من المنظمات الدولية، وكذلك العديد من السياسيين رفيعي المستوى.

وكان مسلحو طالبان قد هاجموا قبل ثلاثة أيام، مطار مدينة قندهار الواقعة جنوبي البلاد وخلال المعركة التي تلت الهجوم واستمرت نحو 27 ساعة قتل ما لا يقل عن 61 شخصا، بينهم 11 من المهاجمين.

وفي أعقاب هذا الهجوم، قدم رئيس الاستخبارات الأفغانية، رحمة الله نبيل، استقالته.

التعليقات