الخارجية الإسرائيلية: إسرائيل معنية بعلاقات مستقرة مع تركيا

إردوغان: التطبيع مع إسرائيل ممكن إذا تواصل الطرفان إلى تفاهم بشأن تعويض ضحايا الهجوم الدموي للبحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة وفي حال أزالت إسرائيل الحصار المفروض على قطاع غزة

الخارجية الإسرائيلية: إسرائيل معنية بعلاقات مستقرة مع تركيا

سفينة مرمرة

في رده على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، اليوم الإثنين، قال المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد إن إسرائيل تطمح دائما إلى علاقات مستقرة مع تركيا، وأنه تفحص كل الوقت طرق التوصل إلى ذلك.

وكان الرئيس التركي قد صرح اليوم للصحافيين، خلال رحلة جوية في تركمانستان، إن المنطقة ستربح كثيرا من تطبيع العلاقات بين إسرائيل وتركيا.

وقال إردوغان إن التطبيع مع إسرائيل ممكن إذا تواصل الطرفان إلى تفاهم بشأن تعويض ضحايا الهجوم الدموي للبحرية الإسرائيلية على سفينة مرمرة في أيار/ مايو عام 2010، وفي حال أزالت إسرائيل الحصار المفروض على قطاع غزة.

اقرأ أيضًا | روسيا: بوتين يلغي لقاءه بأردوغان غدًا

تجدر الإشارة إلى أن الأزمة بين إسرائيل وتركيا قد تفاقمت في أعقاب مقتل 9 مواطنين أتراك كانوا على متن سفينة مرمرة. وفي العام 2013، وأثناء زيارة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، للبلاد، قدم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اعتذاره لإردوغان عن مقتل المواطنين الأتراك. 

التعليقات