بوتين يهدد باستخدام مزيد من القوة في سورية

​قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن روسيا ستستخدم المزيد من القوة في سورية إذا لزم الأمر، وأن بلاده تعمل مع الأسد والولايات المتحدة سوية.

بوتين يهدد باستخدام مزيد من القوة في سورية

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، إن روسيا ستستخدم المزيد من القوة في سورية إذا لزم الأمر، وأن بلاده تعمل مع الأسد والولايات المتحدة سوية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله اليوم السبت إن الجيش الروسي لم يستخدم حتى الآن كل قدراته في سوريا وقد يستخدم 'المزيد من الوسائل العسكرية إذا لزم الأمر'.

ونقلت الوكالات عن بوتين قوله في خطاب 'نرى مدى كفاءة طيارينا وأجهزة مخابراتنا في تنسيق الجهود مع أنواع مختلفة من القوات: الجيش والبحرية والطيران.. وكيف يستخدمون الأسلحة الأكثر تقدما'.

اقرأ أيضًا | سورية: أبرز النقاط في القرار الذي تبناه مجلس الأمن

وأضاف 'أود التأكيد على أننا لم نستخدم حتى الآن كل قدراتنا. لدينا المزيد من الوسائل العسكرية... وسنستخدمها... إذا لزم الأمر'.

وأعلن بوتين في مقابلة مع التلفزيون الروسي، إن بلاده تتعاون مع نظام بشار الأسد كما تتعاون مع الولايات المتحدة في محاولة حل الأزمة السورية.

وقال بوتين في مقتطفات من حديث مع قناة روسيا 1 'في الحديث عن الأزمة السورية، على سبيل المثال، نجد من السهل العمل مع بشار الأسد ومع الولايات المتحدة'.

وأضاف 'لماذا الامر سهل؟ لأننا لا نغير موقفنا. سألناهم إذا كانوا موافقين أو لا، وفي المبدأ أجاب الجميع بنعم. لذا فنحن اتخذنا موقفنا على أسس مشتركة ومقبولة من الجميع'.

وستبث هذه المقابلة التي أجريت مع الرئيس الروسي الخميس بعيد مؤتمر الصحافي السنوي، مساء الأحد في روسيا.

التعليقات