9780 مفقودا في ألمانيا خلال العام الحالي

إجمالي عدد حالات الأشخاص المفقودين التي تم إدراجها في قاعدة بيانات المفقودين قد وصل إلى 11 ألف و711 حالة منها ألمان اختفوا في الخارج..

9780 مفقودا في ألمانيا خلال العام الحالي

بلغ عدد المفقودين في ألمانيا في العام الحالي نحو 9780 شخصا، ثلثاهم رجال وفقا لقاعدة بيانات المفقودين التابعة لهيئة مكافحة الجريمة في مدينة فيسبادن.

وتعود هذه الإحصائية إلى مطلع تشرين أول/أكتوبر حيث بدأ تحليل قاعدة البيانات، ويوقف موظفو الهيئة عمليات البحث فيما يتراوح بين 250 إلى 300 حالة يوميا، ويتم إضافة مثل العدد من الحالات الجديدة تقريبا.

وكان إجمالي عدد حالات الأشخاص المفقودين التي تم إدراجها في قاعدة بيانات المفقودين قد وصل إلى 11 ألف و711 حالة منها ألمان اختفوا في الخارج.

وأظهرت عملية التحليل للبيانات أن عدد الأطفال بين المفقودين بلغ 879 طفلا لا تتجاوز أعمارهم عن 13 عاما، و 5171 فتى تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17 غاما.

ويعتبر القاصرون في حكم المفقودين عندما يغادرون محيطهم المعتاد ولا يعرف آباؤهم بأماكن وجودهم، وكانت السلطات تمكنت في الأعوام الماضية من العثور على كل المفقودين تقريبا باستثناء جزء صغير فقط مثل حالات اختطاف الطفل من قبل أحد الوالدين على سبيل المثال.

ووفقا للبيانات، فإن هيئة مكافحة الجريمة استطاعت التوصل إلى نصف المفقودين البالغين في غضون أسبوع، وقد تمكنت الشرطة من حل 80% من قضايا المفقودين في غضون شهر حيث يظهر الكثير من الأشخاص بعد اختفائهم، فيما لا يزال نحو 3% مختفين منذ أكثر من عام، وقد أدرجت هيئة مكافحة الجريمة أسماءهم في قاعدة البيانات الموجودة منذ عام 1992.

ومن الممكن أن تعلن الهيئة عن وفاة مفقودين، وينص القانون على ضرورة هذا الإعلان بالنسبة لأقارب الشخص المتوفى حتى يمكن لهم صرف الأموال الخاصة بالتأمين على الحياة أو الحصول على الميراث.

ووفقا للقانون فإن الشخص المفقود يعد في عداد الموتى إذا مر على اختفائه عشر سنوات، وتقصر هذه المدة إذا كان اختفاء الشخص في حالات خطرة.

اقرأ أيضًا | ألمانيا: الطبعة الناقدة لكتاب "كفاحي" ستدخل إلى المدارس

 

التعليقات