أميركا: ارتفاع عدد قتلى الأعاصير والفيضانات إلى 18

قال مسؤولون ووسائل إعلام محلية إن عدد قتلى الأعاصير والفيضانات التي شهدها جنوب الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية ارتفع إلى 18 في حين تستعد البلاد لموجة من الطقس العاصف خلال فترة الأعياد

أميركا: ارتفاع عدد قتلى الأعاصير والفيضانات إلى 18

قال مسؤولون ووسائل إعلام محلية إن عدد قتلى الأعاصير والفيضانات التي شهدها جنوب الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية ارتفع إلى 18 أمس السبت في حين تستعد البلاد لموجة من الطقس العاصف خلال فترة الأعياد حيث يتزايد الإقبال على السفر.

وقال المتحدث باسم هيئة إدارة الطوارئ في ولاية مسيسبي جريج فلين إن فرق البحث والإنقاذ عثرت على جثتي رجل وامرأة فقدا في مقاطعة بينتون منذ الأربعاء الماضي.

ولم يكشف عن سبب وفاتهما لكن مسؤولين قالوا إن إجمالي عدد القتلى في عواصف مسيسبي وصل إلى عشرة بالإضافة إلى 56 مصابا.

وقال فلين إن الإعصار ألحق أضرارا بنحو 403 منازل في سبع مقاطعات. وأضاف أنه بالإضافة لذلك تسببت الفيضانات في إخلاء 50 منزلا وإغلاق 40 طريقا في مقاطعة مونرو التي شهدت أمطارا بلغ منسوبها ما بين 25 و30 سنتيمترا.

كما تسببت الأعاصير في مقتل ستة أشخاص بولاية تنيسي وشخص واحد في كل من أركنسو وألاباما مما يرفع عدد قتلى الأعاصير إلى 18.

واجتاح إعصار مدينة برمنجهام في ولاية ألاباما في ساعة متأخرة من بعد ظهر الجمعة .وقالت سلطات الولاية لمحطة دبليو تي في واي المحلية يوم السبت إنها انتشلت جثة صبي عمره خمس سنوات كان قد غرق عندما غرقت السيارة التي كان يركبها في مياه الفيضانات يوم الجمعة. وقالت المحطة إن شابا عمره 22 عاما كان في السيارة مازال مفقودا.

وتوقع إيفان دوفي خبير الأرصاد الجوية في أكيو ويذر للأرصاد الجوية هطول أمطار مرة أخرى على ولايتي ألاباما ومسيسبي مساء الاثنين.

وفي كاليفورنيا قال مسؤولون إن رياحا قوية أججت حريق غابات مما أدى إلى إغلاق أجزاء من طريق سريع خارج لوس أنجليس وتسبب في عمليات إجلاء للسكان.

التعليقات