تحذيرات استخبارية من هجوم إرهابي في النمسا وألمانيا

السلطات النمساوية والألمانية تعزز الإجراءات الأمنية عقب تحذير استخباراتي بشأن إمكانية وقوع عمل إرهابي

تحذيرات استخبارية من هجوم إرهابي في النمسا وألمانيا

عززت السلطات النمساوية والألمانية الإجراءات الأمنية عقب تحذير استخباراتي بشأن إمكانية وقوع عمل إرهابي.

في الوقت نفسه، ذكرت إدارة الشرطة النمساوية في رد صدر اليوم، الأحد ،على سؤال حول هذه التحذيرات أنه لا توجد إشارات ملموسة على أخطار.

وكان بيان لإدارة الشرطة النمساوية ذكر أمس، السبت، أن أحد أجهزة الاستخبارات الصديقة دعا عواصم أوروبية إلى توخي الحذر قبل أيام الاحتفالات بأعياد الميلاد لافتا إلى إمكانية حدوث محاولة 'لهجوم بمواد متفجرة أو إطلاق النار في أماكن التجمعات في الفترة بين عيد الميلاد وبداية السنة الجديدة'.

من جانبه، قال المتحدث باسم الشرطة لوكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه)، كريستوف بولتسل، إنه لا يوجد في الوقت الراهن مدعاة لإلغاء الاحتفاليات المزمعة بمناسبة رأس السنة، وأكد أنه من المنتظر خلال الأسبوع المقبل البت في الإجراءات التالية وذلك بعد مشاورات أمنية لكل المؤسسات المعنية.

وأفاد بيان الشرطة بأنه سيكون هناك اعتبارا من أول أيام أعياد الميلاد 'مراقبة ومتابعة شرطية مشددة في أماكن التجمعات البشرية ولاسيما في أماكن الاحتفاليات ونقاط تقاطع حركات النقل' وتتضمن هذه الإجراءات تكثيف التفتيش الشخصي وتعزيز الانتباه إلى الحاويات' التي يمكن أن يجري نقل مواد متفجرة داخلها مثل الحقائب الخاوية وهياكل الدراجات الهوائية.

وعززت السلطات الألمانية الإجراءات الأمنية مع نشر مزيد من طواقم الشرطة في الشوارع، حسبما صرح رئيس نقابة الشرطة الألمانية لصحيفة 'بيلد'. كما سيتم تعزيز استخدام الكاميرات الأمنية خلال الأيام المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا سبق وأن أعلن حالة تأهب في أعقاب هجمات باريس، وذلك استنادا لمعلومات استخبارية وصلتها. وتبين لاحقا أن التحذيرات كان مصدرها الاستخبارات الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا | شرطة النمسا: تحذيرات لعواصم أوروبية من هجمات محتملة

التعليقات