مقتل 43 شخصا في عواصف وأعاصير بالولايات المتحدة

اجتاحت عواصف جنوب ووسط الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد مما أدى إلى فيضانات وأعاصير خلفت ما لا يقل عن 43 قتيلا وسوت بعض المباني بالأرض وعرقلت حركة نقل ملايين المسافرين في موسم الإجازات

مقتل 43 شخصا في عواصف وأعاصير بالولايات المتحدة

اجتاحت عواصف جنوب ووسط الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد مما أدى إلى فيضانات وأعاصير خلفت ما لا يقل عن 43 قتيلا وسوت بعض المباني بالأرض وعرقلت حركة نقل ملايين المسافرين في موسم الإجازات.

ودفع سوء الأحوال الجوية كلا من حاكمي ولايتي ميزوري ونيومكسيكو لإعلان حالة الطوارئ في ولايتيهما.

وقتلت الفيضانات ما لا يقل عن 13 شخصا في ولايتي ميزوري وايلينوي.

وفي تكساس قُتل ما لا يقل عن 11 شخصا في منطقة دالاس خلال مطلع الأسبوع جراء أعاصير منها إعصار محمل برياح تصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة. واجتاح ذلك الإعصار مدينة جارلاند مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وأطاح بالسيارات من على الطرق السريعة.

وقال المتحدث باسم الشرطة في جارلاند الليفتنانت بيدرو بارينو 'إنه دمار شامل... هذا وقت عصيب للغاية أن نتعرض لمثل هذه العاصفة المروعة بعد يوم من عيد الميلاد.'

وقال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص آخرين لقوا حتفهم في مدينة دالاس كما أصيب عشرات الأشخاص في المنطقة. وأصيب عشرات الأشخاص في المنطقة كما لحقت اضرار بأكثر من 100 منزل .

وقال خبير الأرصاد الجوية مات بيشوب من الهيئة القومية للأرصاد الجوية عبر الهاتف إن 'إعصارا بهذه القوة نادر للغاية في منطقة حضرية.'

وتشير بيانات الطقس في الولايات المتحدة إلى إن الأعاصير القوية إحدى سمات فصلي الربيع والصيف في الولايات الوسطى وتحدث بشكل أقل تكرارا في الشتاء.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن تقارير أفادت بوقوع ثلاثة أعاصير في ولاية أركنسو أمس ولكن لا توجد تقارير مبدئية عن وقوع عدد كبير من الإصابات أو الأضرار.

وفي ولايتي ايلينوي وميزوري قال مسؤولون ووسائل إعلام محلية يوم الأحد إن الفيضانات أدت إلى قتل ما لا يقل عن 11 شخصا .

وتأتي هذه العواصف عقب أعاصير وقعت قبل يومين من عيد الميلاد وقتلت ما لا يقل عن 18 شخصا منهم عشرة في مسيسبي.

اقرأ أيضًا | أميركا: ارتفاع عدد قتلى الأعاصير والفيضانات إلى 18

التعليقات