محكمة بريطانية تقضي بسجن زوجين مدى الحياة

وأدانت محكمة أولد بيلي، في لندن، الزوجين محمد رحمن (25 سنة)، و سنا أحمد خان (24 سنة)، بالتخطيط لهجمات انتحارية، في الذكرى العاشرة لتفجيرات مترو أنفاق لندن.

محكمة بريطانية تقضي بسجن زوجين مدى الحياة

أصدرت محكمة بريطانية، اليوم الأربعاء، حكمًا بالسجن "مدى الحياة"، على زوجين، بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات انتحارية، في لندن.

وأدانت محكمة أولد بيلي، في لندن، الزوجين محمد رحمن (25 سنة)، و سنا أحمد خان (24 سنة)، بـ"التخطيط لهجمات انتحارية"، في الذكرى العاشرة لـ"تفجيرات مترو أنفاق لندن".

وحكم القاضي على رحمن بالسجن لـ27 عامًا، وزوجته بـ25 عامًا، قبل أن يتم النظر في الإفراج المشروط عنهما.

ووفقًا للتحقيقات، فقد عمل الزوجان على إعداد متفجرات وقاموا بتصوير بعض من تجاربهما في حديقة منزلهم الخلفية.

وقد استخدم رحمن، اسمًا مستعارًا على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، سائلًا في إحدى تغريداته بتاريخ 12 مايو/أيار من العام الجاري 2015، عن أفضل هدف لمهاجمته، وجاء فيها "مركز ويستفيلد للتسوق، أو مترو أنفاق لندن، أي اقتراح سيكون موضع تقدير".

وقالت رئيسة قسم مكافحة الإرهاب، سوزان هيمنغ "كانت نيتهما واضحة للقيام بهجمات إرهابية، من خلال التهديد الملموس في تغريدة رحمن، وهي التي قادتنا إلى اعتقالهما".

ودينت الزوجة خان، بتحويل مبلغ 14 ألف جنيه استرليني (20،700 دولار)، لحساب زوجها ليقوم بشراء مواد متفجرة على موقع إي باي الإلكتروني.

جدير بالذكر أن مجموعة انتحاريين نفذوا هجومًا في 7 يوليو/تموز عام 2005، على شبكة النقل في لندن، مما أسفر حينها عن مقتل 52 شخصًا.

التعليقات