ألمانيا: تحذير من استغلال اللاجئين بعد الاعتداءات الجنسية برأس السنة

ما لا يقل عن مئة اعتداء جنسي ارتكبت في كولونيا خلال ليلة رأس السنة نسبتها الشرطة إلى رجال من أصول عربية أو شمال أفريقية، لكنها رفضت استخدام اللاجئين كأدوات في هذه القضية

ألمانيا: تحذير من استغلال اللاجئين بعد الاعتداءات الجنسية برأس السنة

مظاهرة لليمين في كلن

دانت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء ما لا يقل عن مئة اعتداء جنسي ارتكبت في كولونيا خلال ليلة رأس السنة نسبتها الشرطة إلى رجال من أصول عربية أو شمال أفريقية، لكنها رفضت استخدام اللاجئين "كأدوات" في هذه القضية.

والقضية التي تكبر مع الوقت بسبب كثرة الشكاوى من الضحايا، بدأت بإثارة مشاعر قوية في ألمانيا نظرا ل"البعد الجديد" لمثل هذه المسائل التي تورط فيها "أكثر من ألف شخص" ارتكبوا اعتداءات أو قاموا بحماية الجناة، وفقا لوزير العدل هيكو ماس.

وقال الوزير للصحافيين إن "هذا شكل جديد من أشكال الجريمة المنظمة يجب التفكير في سبل مواجهتها".

وفي حين أورد شهود أن مظهر المشتبه بهم يؤكد أنهم "عرب أو من شمال أفريقيا" وفقا للشرطة، حذر وزير العدل من أي استغلال لهذه القضية في النقاش حول تدفق المهاجرين إلى ألمانيا.

كما قال وزير الداخلية توماس دي ميزيير إن المظهر الخارجي للمهاجمين "ينبغي ألا يؤدي إلى الاشتباه عموما باللاجئين الذين، بغض النظر عن أصلهم، يأتون إلينا طلبا للحماية".

وأعلنت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية تسجيل 90 شكوى صباح اليوم، تراوح بين التحرش والاغتصاب من خلال عشرات الاعتداءات الجنسية والسرقات، وتتوقع تلقي شكاوى اخرى.

وهذه الاعتداءات التي ارتكبتها مجموعات من عشرين إلى ثلاثين شابا في حالة سكر قاموا بتطويق الضحايا، تركزت حول الكاتدرائية ومحطة قطار كولونيا المركزية، لكن الشرطة أشارت أيضا إلى عشرات الشكاوى في هامبورغ.

وعقدت رئيسة بلدية كولونيا، التي ستستضيف في الرابع والعاشر من شباط/فبراير مئات الآلاف من المحتفلين بالكرنفال، اجتماعا طارئا حول هذا الموضوع.

التعليقات