بيونغ يانغ تعرض شريطا يظهر إطلاق غواصة لصاروخ بالستي

كوريا الشمالية تعرض شريطا يظهر ما يفترض أنه تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي من غواصة، وذلك بعد ثلاثة أيام على إعلانها إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية

بيونغ يانغ تعرض شريطا يظهر إطلاق غواصة لصاروخ بالستي

عرضت كوريا الشمالية، اليوم السبت، تسجيل فيديو يظهر ما يفترض أنه تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي من غواصة، وذلك بعد ثلاثة أيام على إعلانها إجراء تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية.

ويظهر في التسجيل غير المؤرخ الذي بثه التلفزيون الرسمي في بيونغ يانغ الزعيم الكوري الشمالي، جيم كونغ أون، على متن بارجة عسكرية، وهو يرتدي معطفا شتويا وقبعة، بينما يراقب صاروخا يشق الماء عموديا، ويبدأ بالارتفاع مع اشتعال النار في المحرك.

ويظهر التسجيل بعد ذلك صاروخا يرتفع بين السحب.

وألمحت وسائل إعلام كورية جنوبية إلى أن التسجيل الجديد هو تركيب يجمع لقطات من التجربة الثالثة لإطلاق صاروخ بالستي من غواصة كانت بيونغ يانغ أجرته في بحر اليابان في كانون الأول/ديسمبر 2015، بينما صور الصاروخ وهو يرتفع بين السحاب تعود إلى تجربة لصاروخ سكود أجريت في العام 2014.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت للمرة الأولى في أيار/مايو 2015 أنها قامت بتجربة ناجحة لإطلاق صاروخ من غواصة، ورافقت الإعلان بصور لكيم وهو يشير إلى الصاروخ في اللحظة التي يشق فيها مياه البحر على زاوية 45 درجة.

وأجريت تجربة ثانية في تشرين الثاني/نوفمبر قبالة مرفأ وونسان جنوب شرق كوريا الشمالية، إلا أن التجربة فشلت على ما يبدو إذ شوهد حطام الصاروخ في البحر، كما لم يرصد المراقبون الأجانب أي مسار لصاروخ.

التعليقات