ألمانيا: عصابات اليمين المتطرف تهاجم اللاجئين بكولونيا

​قالت الشرطة الألمانية إن باكستانيين اثنين ورجلا سوريا أصيبوا في هجمات عصابات بمدينة كولونيا الألمانية التي شهدت معظم حالات التحرش التي وقعت عشية الاحتفالات برأس السنة.

ألمانيا: عصابات اليمين المتطرف تهاجم اللاجئين بكولونيا

قالت الشرطة الألمانية إن باكستانيين اثنين ورجلا سوريا أصيبوا في هجمات عصابات بمدينة كولونيا الألمانية التي شهدت معظم حالات التحرش التي وقعت عشية الاحتفالات برأس السنة.

وقالت صحيفة 'إكسبرس' المحلية إن المهاجمين كانوا أعضاء من فرق روك ومشاغبين من مشجعي كرة القدم اتفقوا على الاجتماع في وسط المدينة عبر فيسبوك ليبدأوا عملية ملاحقة اللاجئين الذين يسمونهم 'أجانب'.

وفجرت الهجمات التي تراوحت بين السرقة والتحرش الجنسي جدلا محتدما في ألمانيا بشأن سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها المستشارة أنجيلا ميركل في تعاملها مع اللاجئين والمهاجرين الذين دخل أكثر من مليون منهم البلاد العام الماضي.

وقالت شرطة كولونيا إن مجموعة من 20 شخصا هاجمت ستة باكستانيين مساء الأحد فأصابوا اثنين منهم. وفي واقعة أخرى بعدها بدقائق قالت الشرطة إن مجموعة من خمسة أفراد هاجمت رجلا سوريا فأصابته.

ومن المقرر أن تستجوب لجنة برلمانية في ولاية نورد راين فستفاليا، وكولونيا أكبر مدينة فيها، الشرطة وجهات أخرى بشأن أحداث ليلة رأس السنة.

اقرأ ايضًا | كندا: اعتداء على لاجئين سوريين يثير تنديد السياسيين بالاجماع

التعليقات