السويد: عشرات الملثمين يهاجمون اللاجئين

​شن عشرات الملثمين الذين يشتبه بانتمائهم إلى عصابات النازية الجديدة ومشاغبي فرق كرة القدم، عددا من الهجمات على لاجئين في ستوكهولم ليل الجمعة السبت وسط تزايد التوتر بشأن تدفق اللاجئين، بحسب ما أفادت الشرطة السويدية السبت.

السويد: عشرات الملثمين يهاجمون اللاجئين

(أ.ف.ب)

شن عشرات الملثمين الذين يشتبه بانتمائهم إلى عصابات النازية الجديدة ومشاغبي فرق كرة القدم، عددا من الهجمات على لاجئين في ستوكهولم ليل الجمعة السبت وسط تزايد التوتر بشأن تدفق اللاجئين، بحسب ما أفادت الشرطة السويدية السبت.

وتوجه ما بين 50 و100 ملثم مساء الجمعة إلى ساحة سيرغليس تروغ المخصصة للمشاة والتي تعتبر مكان للقاء الشباب ومن بينهم اللاجئين الذين جاءوا إلى السويد دون مرافق.

وعززت الشرطة انتشارها في وسط المدينة ونشرت وحدات شرطة مكافحة الشغب والمروحيات بعد أن علمت أن متطرفين يخططون "للاعتداء على مهاجرين صغار لا يرافقهم أهلهم" في المدينة في وقت متأخر من الجمعة.

ونقلت صحيفة افتونبلاديت عن شاهد عيان قوله "كنت مارا وشاهدت مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس سوداء... وقد بدأوا يضربون أجانب. وشاهدت تعرض ثلاثة أشخاص للمضايقة".

وندد وزير الداخلية، أندرس ييغمان، السبت بـ"مجموعات عنصرية تهدد وتنشر الكراهية في أماكن عامة"، مؤكدا أنه "يجب الرد عليها بقوة" مضيفا "هذا تحول مثير للقلق في المجتمع". وفتح تحقيق للتعرف على الجناة.

وقال المتحدث باسم الشرطة، تو هاغ، إن الشرطة لم تتلق حتى منتصف اليوم أية شكاوى بحدوث اعتداءات، إلا أنه تم اعتقال رجل عمره 46 عاما بعد أن ضرب ضابطا بثياب مدنية.

واحتجز ثلاثة اشخاص آخرين لفترة وجيزة بسبب مخالفات تتعلق بالنظام العام، ويواجه آخر تهمة حمل سكين.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم إن جماعة ملثمة استهدفت "أشخاصا بملامح أجنبية" ووزعوا منشورات تدعو إلى "إنزال العقوبة بأطفال شوارع شمال أفريقيا".

وذكر موقع "نوردفرونت"، وهو منتدى الكتروني لحركة النازية الجديدة، أن "مصادر" كشفت عن أن نحو "100 مثير للشغب" من نوادي إيك وديورغاردن لكرة القدم تجمعوا الجمعة "للتعامل مع المجرمين القادمين من شمال أفريقيا".

التعليقات