تحذيرات إيرانية من دخول السعودية الحرب في سورية

الجعفري يقول إن السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية إلى سورية، ويهدد بهزيمتها إذا تدخلت

تحذيرات إيرانية من دخول السعودية الحرب في سورية

لاجئون من منطقة حلب

حذر أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، من أن دخول السعودية الحرب في سورية سيؤدي إلى إشعال المنطقة كلها، ومنها السعودية نفسها، ما عدا إيران.

وفي صفحته الشخصية على تطبيق انستجرام، كتب رضائي أنه "بعد هزيمة داعش والنصرة في العراق، الرمادي، وسورية، حلب، قررت السعودية وأميركا إرسال الجنود السعوديين إلى سورية لإنقاذ البقية الباقية من التكفيريين ومواجهة الجيش السوري"، حسبما ذكرت اليوم، السبت، وكالة أنباء "فارس".

وأضاف أنه من المحتمل في مثل هذه الحالة حدوث مواجهة بين روسيا وتركيا والسعودية، ثم دخول أميركا على الخط، ووقوع حرب إقليمية كبرى.

وتابع رضائي أن "الحكومة السعودية التي تبادر إلى كل خطوة بجنون، لو ارتكبت مثل هذا الأمر فإنها ستؤدي إلى إشعال المنطقة كلها، ومن السعودية نفسها، وبطبيعة الحال، ستكون إيران بعيدة عن ذلك".

قائد الحرس الثوري: السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، اليوم السبت، إن السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية إلى سورية، وهدد بهزيمتها إذا تدخلت.

وتأتي تصريحات جعفري، التي نقلتها وكالة أنباء 'فارس'، كأول رد فعل رسمي إيراني على بيان صدر عن السعودية الأسبوع الماضي، وعبرت فيه عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سورية إذا قرر التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدء عمليات على الأرض.

ونقلت الوكالة عن جعفري قوله 'ردد السعوديون هذا الادعاء، لكنني لا أعتقد أنهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك... وحتى إذا أرسلوا قوات فإنها ستهزم حتما ... سيكون انتحارا".

وكان المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، قد اعلن أول أمس، الخميس، أن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سورية.

التعليقات