مجلس الأمن الدولي: إدانة إطلاق كوريا الشمالية صاروخها

قال المندوب الفنزويليّ لدى الأمم المتّحدة والرّئيس الحاليّ لمجلس الأمن الدّوليّ، رافاييل راميريز، إنّ المجلس يدين بشدّة إطلاق صاروخ بعيد المدى، من جانب كوريا الشّماليّة، وتعهّد بتبنّي قرار "على وجه السّرعة" لفرض تدابير جديدة.

مجلس الأمن الدولي: إدانة إطلاق كوريا الشمالية صاروخها

قال المندوب الفنزويليّ لدى الأمم المتّحدة والرّئيس الحاليّ لمجلس الأمن الدّوليّ، رافاييل راميريز، إنّ المجلس يدين بشدّة إطلاق صاروخ بعيد المدى، من جانب كوريا الشّماليّة، وتعهّد بتبنّي قرار 'على وجه السّرعة' لفرض تدابير جديدة.

وأضاف راميريز أنّ الإطلاق الذي تمّ اليوم الأحد، يقوّي إصرار مجلس الأمن على 'اتّخاذ مزيد من الإجراءات المهمّة' التي وعد المجلس باتّخاذها إذا استمرّت كوريا الشّماليّة في انتهاك العقوبات الدّوليّة.

وقال راميريز إنّه 'تماشيًا مع هذا الالتزام ولجسامة هذا الانتهاك الأخير، سوف يتبنّى أعضاء مجلس الأمن قرارًا جديدًا بالمجلس على وجه السّرعة، ردًّا على هذه الانتهاكات الخطيرة والجسيمة'.

ومن جانبه، قال موتوهيدي يوشيكاوا، مندوب اليابان لدى الأمم المتّحدة إنّ المجلس متّحد على الحاجة إلى وقف انتهاكات كوريا الشّماليّة لعقوبات مجلس الأمن مشيرًا إلى أنّ النّهج المعتاد في مثل هذه الأحداث لم يعد مطبّقًا.

اقرأ أيضًا | كوريا الجنوبية تبحث إقامة منظومة صواريخ دفاعية ضد جارتها الشمالية

التعليقات