العثور على جثة طفل في بحر إيجة

الخارجية اليونانية: تراجع عدد الوافدين الى الجزر من 2500 شخص يوميا الى حوالى 200. ومساء امس لم يصل أحد

العثور على جثة طفل في بحر إيجة

صورة من الأرشيف

أعلنت شرطة المرافئ اليونانية أنه تم العثور على جثة صبي يبلغ من العمر أربع سنوات، اليوم الأربعاء، في زورق مطاطي لمهاجرين وصل إلى جزيرة كيوس في بحر إيجة حيث استؤنف تدفق اللاجئين بشكل طفيف.

وقالت الشرطة إن الطفل الذي يحمل الجنسية الأفغانية، على حد قول منظمات غير حكومية، توفي خلال عبوره البحر مع عائلته من السواحل التركية. وفتح تحقيق لمعرفة أسباب وفاته، كما قالت شرطة المرافئ.

وذكرت المنظمات غير الحكومية ان حوالى 600 مهاجر وصلوا صباح الأربعاء إلى كيوس. ولم تؤكد الشرطة هذا الرقم لكنها تحدثت عن "ارتفاع طفيف" في عدد الواصلين منذ الثلاثاء إلى الجزر اليونانية وبينهم 1076 شخصا إلى جزيرة ليسبوس شمالا.

وأعلنت اليونان، الثلاثاء، فتح أربعة من المراكز الخمسة المقررة لتسجيل المهاجرين في الجزر اليونانية الواقعة قبالة تركيا لتلبي بذلك مطلبا أساسيا للأوروبيين من أجل ضبط تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

وأشار نائب وزير الداخلية اليوناني، نيكوس توسكاس، الثلاثاء، إلى تراجع كبير في عمليات الوصول إلى الجزر اليونانية في الأيام الأخيرة.

وقال توسكاس "تراجع عدد الوافدين الى الجزر من 2500 شخص يوميا الى حوالى 200. ومساء امس لم يصل أحد. لكن من المبكر الاستنتاج، وهذا يثبت أن تركيا هي المسؤولة عن تدفق المهاجرين".

التعليقات