تواصل المفاوضات حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن رئيس الوزراء البريطانيّ، ديفيد كاميرون، أنّ المفاوضات بين لندن ودول الاتّحاد الأوروبيّ الـ27 لتعديل شروط عضويّة بريطانيا "ستتواصل" مساء الجمعة في بروكسل.

تواصل المفاوضات حول احتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

أعلن رئيس الوزراء البريطانيّ، ديفيد كاميرون، أنّ المفاوضات بين لندن ودول الاتّحاد الأوروبيّ الـ27 لتعديل شروط عضويّة بريطانيا 'ستتواصل' مساء الجمعة في بروكسل.

وكتب كاميرون، في تغريدة على تويتر 'المفاوضات ستتواصل هذا المساء. لن يكون من الممكن عقد جلسة لمجلس الوزراء هذا المساء لكنها ستنعقد إذا تمّ التّوصّل إلى اتّفاق'.

وستقوم هذه الجلسة بإعلان موعد الاستفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتّحاد الأوروبيّ الذي يمكن أن يتمّ هذا الصّيف في حال تمّ التّوصّل إلى اتّفاق في نهاية الأسبوع الحاليّ في بروكسل.

وقالت رئاسة الوزراء البريطانيّة إنّ رؤساء الدّول والحكومات في الدّول الأوروبيّة الـ28 'سيجتمعون مجدّدًا في الساعة 19:00 تغ'.

وقبل هذا اللقاء في بروكسل، الذي يفترض أن يفضي إلى تسوية، يتوقّع أن يعقد كاميرون 'سلسلة لقاءات على انفراد'.

وبين المسؤولين الأوروبيّين الذين سيلتقيهم، ذكر مكتب كاميرون رؤساء وزراء الدّنمارك والتشيك، اللذين يتوليّان رئاسة مجموعة دول فيسغراد (تضمّ التشيك، بولندا، سلوفاكيا والمجر) وهولندا التي تتولّى حاليًّا الرّئاسة الدّوريّة للاتّحاد الأوروبيّ؟

التعليقات