مقتل 3 أفراد أمن أتراك بهجوم كردي

وزير خارجية تركيا يتهم الولايات المتحدة اليوم بالإدلاء بتصريحات متضاربة بشأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية، ويتهم روسيا بارتكاب جرائم حرب بقصف مستشفيات ومدارس في سوريا

مقتل 3 أفراد أمن أتراك بهجوم كردي

قالت القوات المسلحة التركية في بيان إن جنديين تركيين وضابط شرطة قتلوا في هجوم نفذه مسلحون أكراد في مدينة ديار بكر بجنوب شرق تركيا، اليوم الجمعة.

وأضاف البيان أن هجوم مقاتلي حزب العمال الكردستاني وقع في ضاحية سور في المدينة التي لا تزال أجزاء منها تخضع لحظر تجول على مدار اليوم.

من جانبه، اتهم وزير خارجية تركيا مولود تشاووش أوغلو الولايات المتحدة اليوم بالإدلاء بتصريحات متضاربة بشأن وحدات حماية الشعب الكردية السورية وقال إنه من الضعف اللجوء لمثل هذه الجماعات لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأدلى وزير الخارجية التركي بهذه التصريحات خلال زيارة رسمية لتفليسي عاصمة جورجيا ونقلتها على الهواء مباشرة قناة الخبر التركية التلفزيونية. وطالب واشنطن بقطع روابطها مع المقاتلين الأكراد.

وقال إن "اللجوء إلى جماعات إرهابية مثل وحدات حماية الشعب في محاربة داعش في سوريا هو قبل كل شيء دلالة على الضعف. الكل يجب أن يوقف هذا الخطأ. خاصة حليفتنا الولايات المتحدة يجب أن توقف هذا الخطأ فورا."

واتهمت تركيا وحدات حماية الشعب وحزب العمال الكردستاني بأنهما وراء تفجير أنقرة هذا الأسبوع الذي تسبب في مقتل 28 شخصا.

واتهم وزير الخارجية التركية روسيا بارتكاب جرائم حرب بقصفها مستشفيات ومدارس في سوريا.

التعليقات