أوكرانيا: المدنيون ما زالوا يعانون رغم الهدنة

ومن المقرر أن تستأنف اليوم في باريس المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا على أساس اتفاق مينسك الموقع قبل عام بهدف إيجاد حل سلمي

أوكرانيا: المدنيون ما زالوا يعانون رغم الهدنة

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس أنه بالرغم من الهدنة في المعارك بشرق أوكرانيا فإن المواجهات بين قوات الأمن والمعارضين ما زالت توقع جرحى في صفوف المدنيين، وذلك قبل بدء مفاوضات السلام.

ومن المقرر أن تستأنف اليوم في باريس المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا على أساس اتفاق مينسك الموقع قبل عام بهدف إيجاد حل سلمي.

وقال المفوض الأعلى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة زيد رعد الحسين في بيان إن التطبيق الكامل لاتفاقات مينسك أمر حاسم 'لحل أزمة حقوق الإنسان في أوكرانيا' مع أكثر من ثلاثة ملايين مدني يعيشون في مناطق النزاع ويعانون من 'العزلة وشعور التخلي عنهم'.

وأفاد تقرير لمكتبه أنه 'بالرغم من التهدئة في العمليات العدائية، فان النزاع المسلح في شرق أوكرانيا ما زال يؤثر بشكل كبير على السكان القاطنين في هذه المنطقة'.

اقرأ/ي أيضًا | أوكرانيا وروسيا توقفان مرور الشاحنات بينهما

ونشر التقرير في وقت وجه فيه قائد قوات الحلف الأطلسي الجنرال فيليب بريدلاف تحذيرا هذا الأسبوع حول تصعيد الهجمات على خطوط الجبهة وكون روسيا تواصل إرسال معدات عسكرية إلى أوكرانيا.

التعليقات