التحالف قصف منشآت أسلحة كيميائية لـ"داعش"

قصف التحالف الدولي منشآت كيميائية لتنظيم "داعش" استنادا إلى معلومات مصدرها عنصر في التنظيم المتطرف اعتقلته القوات الأميركية، بحسب ما أعلن البنتاغون اليوم

التحالف قصف منشآت أسلحة كيميائية لـ"داعش"

قصف التحالف الدولي منشآت كيميائية لتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) استنادا إلى معلومات مصدرها عنصر في التنظيم المتطرف اعتقلته القوات الأميركية، بحسب ما أعلن البنتاغون اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك إن التحالف 'شن ضربات جوية عدة أدت إلى خفض قدرة تنظيم الدولة الإسلامية على انتاج أسلحة كيميائية'.

وقال البنتاغون إنه أسر سليمان داود البكار الذي يعرف أيضا باسم 'أبو داود'، 'يزيح زعيما مهما للتنظيم من ساحة المعركة'. وأضاف أن 'أبو داود' نقل إلى مكان احتجاز تابع للحكومة العراقية في وقت سابق من اليوم.

وذكر البنتاغون أنه علم من 'أبو داود' تفاصيل بشأن منشآت وإنتاج الأسلحة الكيماوية التابعة للتنظيم والأفراد المعنيين بذلك. وأضاف أن تلك المعلومات أدت لتوجيه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عدة ضربات جوية ضد 'داعش'.

وفي غضون ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 20 عنصرا من تنظيم 'داعش' قتلوا اليوم في غارات شنتها طائرات روسية وأخرى سورية على مواقع لهم في تدمر.

اقرأ/ي أيضًا | قوّة أميركيّة تعتقل مسؤول السلاح الكيماوي في "داعش"

وقال نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن اليوم خلال زيارته مركز تدريب مشترك للقوات الأميركية والأردنية شرق عمان إن هزم التنظيم 'سيستغرق وقتا طويلا'.

وقال بايدن أمام جنود اجتمع بهم في مركز التدريب المشترك إنه 'سنهزم تنظيم الدولة الإسلامية. اتباعه يعلمون أننا نلاحقهم. سيستغرق هذا وقتا طويلا'.

التعليقات