دونالد ترامب: "الإسلام يكرهننا"

قال المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركيّة، الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الخميس، "الإسلام يكرهنا"، داعيًا الأمريكيين إلى "اليقظة والحذر وعدم السماح للذين يحملون هذه الكراهية بالقدوم إلى الولايات المتحدة".

دونالد ترامب: "الإسلام يكرهننا"

ترامب خلال حملته الانتخابيّة هذا الأسبوع

قال المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركيّة، الجمهوري دونالد ترامب، اليوم الخميس، 'الإسلام يكرهنا'، داعيًا الأمريكيين إلى 'اليقظة والحذر وعدم السماح للذين يحملون هذه الكراهية بالقدوم إلى الولايات المتحدة'.

جاء ذلك في مقابلة أجراها ترامب مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركيّة، قال فيها 'أعتقد أن الإسلام يكرهنا، هنالك حقد هائل وعلينا معرفته'، رافضًا التصريح، بما إذا كانت الديانة الإسلامية أم المسلمين هم من يكرهون الأميركيّين؟، واكتفى بالقول 'سيكون عليكم معرفة ذلك'.

وشدد ترامب، المعروف عنه تصريحاته المعادية للمسلمين وغيرهم من الأقليات في الولايات المتحدة، 'يجب أن نكون يقظين وحذرين جدًا، وألا نسمح لأناس يحملون هذا الحقد ضد الولايات المتحدة، وضد الأقوام غير المسلمة، بالقدوم إلى هذه البلاد'.

وفي ديسمبر/ كانون الثاني من العام الماضي، أطلق، ترامب، الذي يعتبر أوفر المرشحين الجمهوريين حظًا للفوز بترشح حزبه للانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية العام الجاري، أول تصريحاته الانتخابية المعادية للمسلمين، عندما دعا إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخولهم إلى الولايات المتحدة، 'حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم'.

اقرأ/ي أيضًا | فيديو: ماذا سيحل بالمسلمين إذا أصبح ترامب رئيسًا؟

ولم تسلم باقي الأقليات من تصريحاته العنصرية، فقبل ذلك وصف المكسيكيين القادمين إلى الولايات المتحدة، بطريقة غير شرعية، بـ'المغتصبين والمجرمين'. 

التعليقات