اختفاء غواصة حربية كورية شمالية

CNN الأميركية نقلا عن ثلاثة مسؤولين أميركيين، اليوم السبت، أن غواصة كورية شمالية فقدت مطلع الأسبوع الجاري، بينما كانت تقوم بعمليات قبالة السواحل الشرقية لكوريا الشمالية

اختفاء غواصة حربية كورية شمالية

صورة توضيحية

ذكرت شبكة 'CNN' الأميركية نقلا عن ثلاثة مسؤولين أميركيين، اليوم السبت، أن غواصة كورية شمالية فقدت مطلع الأسبوع الجاري، بينما كانت تقوم بعمليات قبالة السواحل الشرقية لكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ردا على سؤال لوكالة فرانس برس إن سيول تدرس هذه المعلومات، بينما رفض مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في واشنطن الإدلاء بأي تعليق.

وقالت 'CNN' نقلا عن المسؤولين الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم أن طائرات وسفنا أميركية رصدت سفنا تابعة للبحرية الكورية الشمالية تبحث عن غواصة مفقودة.

وأضافت أن الولايات المتحدة لا تعرف ما إذا كانت الغواصة ضلت طريقها أو غرقت، لكن المسؤولين الذين نقلت تصريحاتهم قالوا إنهم يتصورون أنها أصيبت بعطل خلال تدريب.

ونقلت بوابة الاخبار الالكترونية 'USNI NEWS' عن مسؤول آخر إن 'التقديرات تشير إلى أنها غرقت'. وهذه البوابة تابعة للمعهد البحري للولايات المتحدة (United States Naval Institute) الهيئة العسكرية الأميركية للمحترفين.

اقرأ أيضا: واشنطن وسيول تبدآن مناورة وكوريا الشمالية تهدد بهجوم نووي

وتملك القوات المسلحة الكورية الشمالية حوالى سبعين غواصة معظمها قديم تعمل على الديزل. وتتمتع هذه الغواصات بقدرات هجومية محدودة، لكنها يمكن أن تشكل خطرا على السفن الكورية الجنوبية.

التعليقات