موغريني: الاتحاد الأوروبي يعتبر بي كا كا منظمة إرهابية

أكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر منظمة بي كا كا، منظمة إرهابية بأنشطتها سواء داخل أو خارج الاتحاد.

موغريني: الاتحاد الأوروبي يعتبر بي كا كا منظمة إرهابية

أكدت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر منظمة 'بي كا كا'، منظمة إرهابية بأنشطتها سواء داخل أو خارج الاتحاد.

جاء ذلك في تصريح لموغريني، عقب اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في بروكسل.

وأوضحت موغريني، أنها ستبحث مسألة مكافحة الإرهاب مع رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، الجمعة المقبل، في اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي ببروكسل.

وأكدت المسؤولة الأوروبية، أنهم سبق وأن دعوا الحكومة التركية إلى استئناف مسيرة السلام الداخلية في تركيا، مضيفةً، 'لكننا اليوم ملزمون بالتضامن الشفوي والعملي سواء، وسأؤكد لداود أوغلو تضامننا معهم'.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة، تفجيرًا هزّ العاصمة، مساء أمس الأحد، أودى بحياة 37 شخصًا، وإصابة العشرات بجروح، وفق ما صرح به وزير الصحة التركي، محمد مؤذن أوغلو، صباح اليوم.

اقرأ/ي أيضًا | داود أوغلو يتهم "بي كا كا" بتنفيذ تفجير أنقرة

جدير بالذكر أن حزب العمال الكردستاني يواصل أنشطته في دول أوروبية مثل ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، وفرنسا، واليونان، رغم إدراج الاتحاد الأوروبي المنظمة في لائحة الإرهاب في عام 2002، في حين أن قياديين لـ 'بي كا كا'، يشاركون في اجتماع البرلمان الأوروبي، من حين لآخر، إضافة لامتلاكهم محطات تلفزيونية في بروكسل.

التعليقات