تخوف أسترالي من تفوق ترامب في الانتخابات الأميركية

وصف وزير بارز بالحكومة الأسترالية، اليوم الخميس، حملة دونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بأنها "مرعبة"، محذرا من أنها تعرض الحزب لخطر الانزواء إذا فاز ترامب بالترشيح.

تخوف أسترالي من تفوق ترامب في الانتخابات الأميركية

دونالد ترامب (أ.ف.ب)

وصف وزير بارز بالحكومة الأسترالية، اليوم الخميس، حملة دونالد ترامب للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية بأنها 'مرعبة'، محذرا من أنها تعرض الحزب لخطر الانزواء إذا فاز ترامب بالترشيح.

ونادرا ما يدلى وزراء بالحكومة الأسترالية بتعليقات انتقادية بشأن الانتخابات في دول أخرى، وخصوصا الحلفاء المقربون مثل الولايات المتحدة.

وإنتقد وزير الصناعة الأسترالي، كريستوفر باين، وهو عضو بمجلس الوزراء من الائتلاف الحاكم، العنف الذي حدث أثناء اجتماعات انتخابية حضرها ترامب مؤخرا، وقال إن صعوده يلقي بظلال من الكآبة على الديمقراطية الأمريكية.

وقال باين في مقابلة مع القناة السابعة بالتلفزيون الأسترالي ' الآن... الديمقراطية يجب أن تكون قوية لكن بالتأكيد يجب ألا تكون عنيفة'. وأضاف أنه يعتقد 'أن ظاهرة دونالد ترامب مشكلة حقيقية للولايات المتحدة تجعل ديمقراطيتها تبدو شاذة نوعا ما'.

وحذر ترامب، الذي يتقدم بفارق كبير على منافسيه الجمهوريين، يوم أمس الأربعاء، من أحداث شغب إذا حرم من الحصول على ترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة، وذلك بعد ِأيام قليلة من اشتباكات بين مؤيدين له ومحتجين أثناء اجتماع حاشد للجمهوريين في شيكاجو ألغي لاحقا.

ويتخوف زعماء الحزب الجمهوري من لغة الخطاب التحريضية التي يستخدمها ترامب ويرفضون سياسات مثل توعده بترحيل 11 مليون لاجئ غير قانوني وفرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة وبناء سور بمحاذاة الحدود مع المكسيك.

اقرأ/ي أيضًا | ترامب يحذر من "أعمال شغب" إذا لم يرشحه حزبه

 

التعليقات