تركيا: مطاردة 3 عناصر من داعش خططوا لعمليات

​أعلنت أجهزة التركية عن مطاردة ثلاثة أشخاص ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بعد تلقيهم معلومات إستخبارية تفيد أنهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة في مناطق متعددة من تركيا، ومنها إسطنبول.

تركيا: مطاردة 3 عناصر من داعش خططوا لعمليات

أعلنت أجهزة التركية عن مطاردة ثلاثة أشخاص ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش'، بعد تلقيهم معلومات إستخبارية تفيد أنهم يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة في مناطق متعددة من تركيا، ومنها إسطنبول.

ونشرت وسائل إعلام تركية صور المطاردين الثلاثة، مرفقة بتحذير من السلطات ومناشدة بالتبليغ عن أي معلومة تتعلق بهم، ووصفتهم بالقنابل الموقوتة التي يمكن أن تودي بأرواح الأبرياء.

وأحد المطلوبين هو سافاس يالديز، الذي كان المشتبه بتفجير إسطنبول يوم السبت، لكن فحص الحمض النووي كشف أن المنفذ الحقيقي هو محمد أوزتورك، من مواليد غازي عنتاب الذي تلقى تدريبه في مناطق سيطرة داعش في الشمال السوري.

اقرأ/ي أيضًا | تركيا تكشف عن هوية المنفذ الحقيقي لتفجير إسطنبول

وقالت السلطات التركية أن يالديز مطلوب لديها منذ العام الماضي، إذ تشتبه بضلوعه في تفجيرات بمدينتي أضنا ومرسين، وأنه هرب بعد هذه العمليات إلى سورية والتحق بالتنظيم هناك، ثم عاد مؤخرًا إلى تركيا بعد تلقيه أوامر مع خليته بتنفيذ عمليات في إسطنبول وغيرها. 

التعليقات