شرطة نيويورك تعزز إجراءات الأمن بعد هجمات بروكسل

نشر فرق في المناطق التي توجد فيها كثافة سكانية ووسائل نقل في المدينة، وذلك على سبيل الاحتياط الإضافي لضمان تواجد للشرطة وطمأنة الناس

شرطة نيويورك تعزز إجراءات الأمن بعد هجمات بروكسل

أعلنت شرطة نيويورك، اليوم الثلاثاء، أنها عززت إجراءات الأمن على سبيل 'الاحتياط الإضافي' في المدينة بعد اعتداءات بروكسل.

قال نائب المتحدث باسم الشرطة، ستيفن ديفيس، في بيان إن 'شرطة نيويورك تتابع الوضع في بلجيكا عن كثب، وهي على اتصال وثيق مع شركائنا الدوليين ومكتب التحقيقات الفدرالي'.

وأضاف 'إلى حين إطلاعنا على مزيد من المعلومات، نشرت الشرطة عناصر إضافيين لمكافحة الإرهاب'.

وأوضح 'تم نشر هذه الفرق في المناطق التي توجد فيها كثافة سكانية ووسائل نقل في المدينة، وذلك على سبيل الاحتياط الإضافي لضمان تواجد للشرطة وطمأنة الناس'.

 وقال 'لا مؤشر واضحا الى أن هجمات بروكسل لها صلة بنيويورك. سنواصل متابعة الوضع في بلجيكا عن كثب من خلال قوة مكافحة الإرهاب ومكتب التحقيقات الفدرالي، وسننظم انتشار عناصر الشرطة عملا بذلك'.

وفي واشنطن، قالت شركة قطارات النقل إنها طلبت مزيدا من الدوريات كاجراء 'احتياطي' رغم عدم وجود تهديد معين أو معروف او قوي.

كما شوهدت عناصر الشرطة المسلحة بأعداد كبيرة في مطار دالاس على مشارف واشنطن.

وفي لوس أنجلوس، تم تعزيز الأمن في المطار الذي يعد ثالث أكثر مطارات البلاد نشاطا.

ولفتت الشرطة إلى تعزيز الأمن في الأماكن المهمة في هوليوود، مع مواكبة اأمنية للأنشطة التي تجري في أنحاء المدينة، بما فيها المباريات الرياضية.

وقتل نحو 35 شخصا وأصيب أكثر من 200 آخرين، اليوم الثلاثاء، في اعتداءات في بروكسل، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها.

اقرأ/ي أيضًا| هل علمت بلجيكا بالتفجيرات مسبقا؟

التعليقات