فرنسا وهولندا تعززان أمن المطارات والحدود

​عززت فرنسا وهولندا إجراءاتها الأمنية على الحدود مع بلجيكا، اليوم الثلاثاء، بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، واعتبرتها ضربة لأوروبا كلها.

فرنسا وهولندا تعززان أمن المطارات والحدود

عززت فرنسا وهولندا إجراءاتها الأمنية على الحدود مع بلجيكا، اليوم الثلاثاء، بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، واعتبرتها ضربة لأوروبا كلها.

وحذر رئيس وزراء هولندا، مارك روته، مواطنيه من السفر إلى بلجيكا، وقال روته في مؤتمر صحافي إنه تم تشديد إجراءات التفتيش التي يقوم بها الجيش والشرطة في المطارات ومحطات القطارات بمختلف أنحاء البلاد.

لكن لم يتم رفع مستوى التهديد بوقوع هجمات في هولندا عن الدرجة الحالية وهي 'كبير' ولا توجد أدلة ملموسة على تعرض البلاد لتهديد فوري.

وقال الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إن فرنسا عززت إجراءاتها الأمنية في جميع أنحاء البلاد وأعلنت عن إغلاق الحدود مع بلجيكا، وأكد أن هجمات بروكسل كانت موجهة لأوروبا كلها.

ودعت فرنسا إلى تعزيز مكافحة الإرهاب على المستوى الأوروبي بعد 'الاعتداءات الخطيرة' في بروكسل، كما أعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، اليوم الثلاثاء، مشيرا إلى نشر 1600 عنصر أمن إضافيين في البلاد.

وتابع كازنوف أن على أوروبا 'تعزيز عمليات التنسيق ومكافحة الإرهاب'، في ختام اجتماع طارئ دعا إليه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بمشاركة الوزراء المكلفين الشؤون الأمنية.

وأوضح كازنوف أن نشر 1600 شرطي وجندي إضافي في فرنسا سيتم 'عند مراكز المراقبة على الحدود وأيضا في البنى التحتية للنقل الجوي والبري والبحري وللسكك الحديد'.

كما ألن كازنوف أنه اعتبارا من الثلاثاء، فإن 'أماكن النقل العامة ستخصص للذين يحملون هوية أو بطاقة للسفر. وستخصص دوريات لعسكريين في هذه المواقع بالإضافة إلى فرض عمليات تدقيق وتفتيش جسدي بشكل منهجي'.

اقرأ/ي أيضًا | تشديد الرقابة بمطارات أوروبا عقب اعتداءات بروكسل

من جهته قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس 'نحن في حرب، وفي مواجهة هذه الحرب يجب تعبئة كل الهيئات'. وأعلن وزير الخارجية جان مارك آيرولت أنه شدد في اتصال هاتفي مع نظيره البلجيكي ديدييه ريندرز على 'أهمية تنسيق أكبر لعملنا في مجال مكافحة الإرهاب'.

التعليقات