القضاء الفرنسي يأمر بنزع لافتة تضامن مع مروان البرغوثي

ومنحت بلدية ستان، البرغوثي، لقب مواطن شرف، وهو لقب حاز عليه من بلديات أخرى شيوعية في منطقة باريس. اعتبرت السلطات الفرنسية ان اللافتة "لا تخدم

القضاء الفرنسي يأمر بنزع لافتة تضامن مع مروان البرغوثي

أمر القضاء الفرنسي بإزلة لافتة تضامن مع أمين سر حركة فتح السابق، مروان البرغوثي، المعتقل لدى إسرائيل، من أمام بلدية ستان في منطقة باريس، بدعوى "حيادية المؤسسات العامة"، لكن رئيس البلدية الشيوعي يرفض الانصياع.

وكتب على اللافتة "ستان تعمل من أجل السلام، حرروا مروان البرغوثي، "مانديلا" فلسطين". ويبدو البرغوثي في الصورة مقيدا ويرفع شارة النصر.

وكان مروان البرغوثي قد اعتقل في 2002 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وهو أحد قادة الانتفاضة الفلسطينية الثانية "2000-2005"، ورمز لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنحت بلدية ستان، البرغوثي، لقب مواطن شرف، وهو لقب حاز عليه من بلديات أخرى شيوعية في منطقة باريس.

واعتبرت السلطات الفرنسية ان اللافتة "لا تخدم المصلحة المحلية" وتشكل تدخلا في نزاع دولي و"تخالف مبدأ حياد المؤسسات العامة" ويمكن ان تسبب بلبلة، ووافق القضاء على هذه الحجج في حكمه الصادر يوم الإثنين الماضي.

ورد رئيس بلدية ستان، الشيوعي، عزالدين الطيبي، "لن ننزع اللافتة"، مؤكدا أنها وضعت قبل ست سنوات ولم تسبب اي بلبلة.

اقرأ/ي أيضًا | 12 عاما على اغتيال الشيخ أحمد ياسين

وأضاف "إنه نضال من أجل العدالة والمساواة بين الشعوب، مثل النضال من أجل حرية نلسون مانديلا قبل أكثر من 25 سنة، والذي تعاطى معه جزء من الطبقة السياسية الفرنسية على أنه إرهابي".

التعليقات