بولندا تستغل هجمات بروكسل للتنصل من استقبال اللاجئين

​استغلت رئيسة الوزراء البولندية، بيتا شيلدو، اليوم الأربعاء، هجمات بروكسل الإرهابية التي وقعت يوم أمس، للتنصل من اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يلزمها باستقبال 7500 لاجئ كانت وافقت على استقبالهم سابقًا.

بولندا تستغل هجمات بروكسل للتنصل من استقبال اللاجئين

بيتا شيلدو (أ.ف.ب)

استغلت رئيسة الوزراء البولندية، بيتا شيلدو، اليوم الأربعاء، هجمات بروكسل الإرهابية التي وقعت يوم أمس، للتنصل من اتفاق مع الاتحاد الأوروبي يلزمها باستقبال 7500 لاجئ كانت وافقت على استقبالهم سابقًا.

ونقلت قناة تلفزيونية بولندية عن شيدلو القول إنها 'لا ترى أي إمكانية لحضور لاجئين إلى بولندا بعد الهجمات الإرهابية التي وقعت بالعاصمة البلجيكية'.

وكانت رئيسة الوزراء السابقة، إيوا كوباتش، قد وافقت على استقبال لاجئين بعد مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي. وكان من المفترض أن تسمح بولندا بدخول 400 شخص من طالبي اللجوء كدفعة أولى هذا العام.

وكان حزب شيدلو، 'حزب القانون والعدالة' الحاكم القومي المحافظ، قد أثار مخاوف إزاء اللاجئين المسلمين خلال حملته الانتخابية قبل أن يصبح في السلطة العام الماضي. كما حذر المستشار الأمني للرئيس البولندي أندريه دودا من تزايد أعداد اللاجئين في بولندا.

اقرأ/ي أيضًا | بلجيكا تؤكد ضلوع الأخوين البكراوي في هجمات بروكسل

وقال المستشار، باول سولوتش، اليوم الأربعاء لقناة 'تي.في.إن 24' التليفزيونية 'فلنأخذ حذرنا حتى لا يتحول العشرة آلاف إلى مئة ألف' ، مضيفا أن عددا كبيرا من اللاجئين يمكن أن يزيد خطر الإرهاب في الدولة.

التعليقات