نجم عشراوي فجر نفسه في المطار

ذكرت قناة "آر تي بى إف"، اليوم الأربعاء، نجم العشراوي، صانع المتفجرات والأحزمة الناسفة التي ظنته السلطات هاربًا، هو الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه في مطار بروكسل يوم أمس الثلاثاء.

نجم عشراوي فجر نفسه في المطار

نجم العشراوي

ذكرت قناة 'آر تي بى إف'، اليوم الأربعاء، نجم العشراوي، صانع المتفجرات والأحزمة الناسفة التي ظنته السلطات هاربًا، هو الانتحاري الثاني الذي فجر نفسه في مطار بروكسل يوم أمس الثلاثاء. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر في الشرطة البلجيكية، أن الشخص الثاني الذي فجر نفسه الثلاثاء في مطار بروكسل هو نجم العشراوي، الذي كان ملاحقا في إطار التحقيق حول اعتداءات باريس، مؤكدين بذلك المعلومات التي ذكرها الإعلام البلجيكي.

وقالت المصادر إن آثارًا من الحمض النووي الخاص بنجم عشراوي، وجدت في الشقة التي انطلق منها الإرهابيون لتنفيذ العملية، وكذلك وجدت عينات من حمضه النووي في مساكن عدة استخدمها منفذو اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر وكذلك على متفجرات استخدمت في هجمات باريس وسان دوني.

وفي وقت سابق، أعلنت السطات البلجيكية أن عشراوي هو صانع المتفجرات والأحزمة الناسفة التي استخدمت في الهجومين، إذ وجدت بصماته على بعض الأحزمة الناسفة والأسلحة التي استخدمت في التفجيرات.

وبعد التعرف على عشراوي، أصبح مؤكدًا لدى السلطات أن ثلاثة انتحاريين على الأقل نفذوا اعتداءات بروكسل يوم أمس، وأن إبراهيم بكراوي ونجم عشراوي هما من فجرا نفسيهما في مطار بروكسل، وخالد بكراوي، شقيق إبراهيم، هو الذي نفذ التفجير في محطة مترو "مالبيك" قرب مقرات الاتحاد الأوروبي.

التعليقات