اليونيسيف: 86 مليون طفل لم يعرفوا حياة خارج الصراعات

تقرير سابق: 3.7 مليون طفل سوري ولدوا في النسوات الخمس الأخيرة، في حين أن 8.4 مليون طفل سوري داخل وخارج سورية تأثروا من ويلات الحرب

اليونيسيف: 86 مليون طفل لم يعرفوا حياة خارج الصراعات

أطفال معرة النعمان في سورية

قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، فجر اليوم الخميس، إن 86.7 مليون طفل دون سن السابعة لا يعرفون حياة لهم خارج مناطق الصراعات.

وحذر اليونيسيف من أن نشوء الطفل في منطقة صراع حيث يواجه أحداثا مؤلمة ويعيش تحت ضغط مستمر، يمكن أن يعرضه لمشكلات عاطفية ووجدانية دائمة.

وقالت مديرة اليونيسيف لتنمية الطفولة المبكرة، بيا بريتو، في بيان صحفي إن الأمن والأسرة والأصدقاء واللعب والروتين، وهي العناصر ذات الأهمية القصوى لتنمية مهارات التعلم لدى الطفل، تغيب بشكل كبير في مثل تلك الظروف الصعبة.

يذكر في هذا السياق أن تقريرا سابقا لليونيسيف، نشر منتصف الشهر الجاري، كان قد أشار إلى أن الغالبية الساحقة من أطفال سورية عانوا من ويلات الحرب في السنوات الخمس الأخيرة.

وبحسب التقرير فإن 3.7 مليون طفل سوري ولدوا في النسوات الخمس الأخيرة، في حين أن 8.4 مليون طفل سوري داخل وخارج سورية تأثروا من ويلات الحرب.

وأشار التقرير في حينه إلى أن العنف في سورية قد أثر على مختلف جوانب الجياة، في حين أن الجوع والفقر والخوف خيم على حياة قرابة سبعة ملايين طفل سوري، حيث سلبت الحرب طفولتهم، وأجبروا على خوض حرب الكبار، تاركين التعليم، فيما تُرغم الفتيات على الزواج المبكر

اقرأ/ي أيضًا | سورية: النظام يرفض إدخال المساعدات لدوما وداريا

 

التعليقات