ترامب يصر على وجوب امتلاك اليابان سلاحًا نوويًا

وقال ترامب في برنامج تلفزيونيّ على شبكة "سي إن إن"، "معظم النّاس لا يعرفون أنّنا نهتم بالاحتياجات العسكريّة لليابان". وأضاف "ربّما علينا تغيير ذلك. باكستان لديها (من هذه الأسلحة) والصّين لديها وكذلك دول أخرى".

ترامب يصر على وجوب امتلاك اليابان سلاحًا نوويًا

أكّد المرشّح الجمهوريّ للسباق الرّئاسيّ الأميركيّ، دونالد ترامب، الثلاثاء، من جديد أنّه يؤيّد امتلاك اليابان لسلاح ذريّ لتحمي نفسها من كوريا الشّماليّة، مؤكّدًا أنّ الحماية الأميركيّة مكلفة جدًا.

وقال ترامب في برنامج تلفزيونيّ على شبكة 'سي إن إن'، 'معظم النّاس لا يعرفون أنّنا نهتم بالاحتياجات العسكريّة لليابان'. وأضاف 'ربّما علينا تغيير ذلك. باكستان لديها (من هذه الأسلحة) والصّين لديها وكذلك دول أخرى'.

وتابع 'سنكون في وضع أفضل إذا قامت اليابان بحماية نفسها بنفسها من هذا المجنون في كوريا الشّماليّة'. وتساءل 'ألا تفضّلون أن تمتلك اليابان سلاحًا نوويًّا عندما يكون لدى كوريا الشّماليّة أسلحة نوويّة؟'.

وكان ترامب قد قال في مقابلة هاتفيّة أجرتها معه صحيفة 'نيويورك تايمز' الأسبوع الماضي 'هل من الأفضل أن تمتلك كوريا الشّماليّة (تلك الأسلحة) واليابان تجلس هناك مع الأسلحة نفسها؟ قد يكون هذا هو الأفضل في تلك الحالة'.

وأكّد ترامب في المقابلة نفسها أنّه سيسحب القوّات الأميركيّة من اليابان وكوريا الجنوبيّة ما لم يقدم البلدان زيادة كبيرة لمساهماتهما لواشنطن من أجل الوجود العسكريّ الأميركيّ على أراضيهما.

وقال 'لا يمكننا أن نتحمّل خسارة مبالغ كبيرة من مليارات الدّولارات على كلّ هذا'.

اقرأ/ي أيضًا| ترامب ينتقد حلف الأطلسي قبل قمة واشنطن

التعليقات